قبضة الوحدة على أعتاب المجد الآسيوي

قبضة الوحدة على أعتاب المجد الآسيوي

الفيصل منح مكافآت مجزية للاعبين بعد التأهل إلى النهائي
السبت - 19 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 16 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14963]
لاعبو الوحدة يحتفلون بتأهلهم إلى نهائي البطولة الآسيوية (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان
تأهل فريق اليد في نادي الوحدة السعودي إلى نهائي البطولة الآسيوية الـ22 للأندية أبطال الدوري، والمقامة منافساتها حالياً في مدينة سام شكوك بكوريا الجنوبية، وتستمر حتى 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، وذلك بعدما تمكن من تجاوز فريق الشارقة الإماراتي بنتيجة (30 - 29)، في لقاء الدور نصف النهائي الذي جرى بينهما أمس (الجمعة).
ورغم تقدم الوحدة بنتيجة الشوط الأول بواقع (14 - 9)، فإن الشارقة استطاع العودة إلى أجواء اللقاء ووصل إلى نقطة التعادل حتى الوقت الأصلي بنتيجة (24 - 24)، لتمتد بذلك المباراة إلى شوطين إضافيين، استطاع فيهما ممثل الوطن أن ينهي المباراة لصالحه بفارق هدف وحيد ويتأهل إلى النهائي الآسيوي.
ومن المقرر أن يلعب الوحدة المباراة النهائية للبطولة غداً (الأحد)، أمام نادي العربي القطري، وذلك عند الـ10 صباحاً بتوقيت السعودية.
‏ونجح الوحدة في تأكيد أحقيته بأن يكون ضمن أفضل 4 فرق في بطولة كأس العالم الأخيرة للأندية التي أقيمت في المنطقة الشرقية بعد أن وصل إلى الدور نصف النهائي، إلا أنه خسر أمام فريق برشلونة الإسباني قبل أن يخسر من فريق فارادار المقدوني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث احتفظ بغالبية نجومه في بطولة العالم عدا اللاعب المصري علي الزين المعار أصلاً من فريق الشارقة الذي واجه الوحدة أمس. ويترقب الجميع دخول فريق الوحدة التاريخ من أوسع أبوابه من خلال حصد البطولة الآسيوية الحالية ليمثل القارة في بطولة العالم المقبلة في المملكة أيضاً، وليرافق بطل الدوري في كبرى بطولات العالم للأندية التي ستحتضنها السعودية لـ4 نسخ.
وعلى صعيد متصل، بارك الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، لفريق لعبة كرة اليد بنادي الوحدة السعودي، بمناسبة تأهله لنهائي البطولة، ووجه بتقديم مكافأة مالية للاعبين بواقع 100 ألف ريال لكل لاعب، متمنياً لهم مزيداً من النجاح والتفوق في مختلف الاستحقاقات الدولية.
من جهته، تقدم محمد المنيع رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة اليد بجزيل الشكر والتقدير للأمير عبد العزيز الفيصل على تقديمه المكافأة للاعبي نادي الوحدة، مبدياً سعادته بالإنجازات والنجاحات المتواصلة التي تحققها المنتخبات الوطنية والأندية في مختلف المشاركات الدولية، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات والنجاحات جاءت بعد توفيق الله ثم دعم واهتمام كبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، «وهذا الدعم والاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاع الرياضة في وطننا الغالي سيسهم بمشيئة في تحقيق مزيد من المنجزات للرياضة السعودية».
يذكر أن الوحدة يعد الفريق الأقوى في ساحة لعبة كرة اليد السعودية، حيث حصد ثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي، خصوصاً بعد أن دعم صفوفه بعدد من أفضل نجوم اللعبة السعوديين يتقدمهم الحارس البارز محمد آل سالم.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة