الأمير محمد بن سلمان يوجه بتأمين 4 طائرات خاصة لنقل جماهير الهلال إلى اليابان

الأمير محمد بن سلمان يوجه بتأمين 4 طائرات خاصة لنقل جماهير الهلال إلى اليابان

الفيصل يثمن اهتمام ولاة الأمر ودعمهم «اللامحدود» للقطاع الرياضي
الخميس - 17 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 14 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14961]
الرياض: فهد العيسى
وجّه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بتأمين 4 طائرات لنقل الجمهور السعودي المساند لفريق نادي الهلال في مباراة أوراوا الياباني، ضمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019 التي ستقام في اليابان على استاد سايتاما يوم الأحد 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

ويأتي هذا التوجيه دعما منه لممثل الكرة السعودية فريق نادي الهلال وتحفيزا للاعبيه لحسم اللقب لصالحه، بعد أن أنهى مواجهة الذهاب بالرياض بالفوز بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود.

وستبدأ الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع مجلس إدارة نادي الهلال بوضع الترتيبات اللازمة من قبل النادي لنقل الجماهير إلى اليابان وفقا للتوجيه.

من جهته، رفع الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالغ الشكر والتقدير والامتنان باسمه وباسم جميع الرياضيين لولي العهد، على هذه البادرة التي تؤكد استمرار الدعم اللامحدود الذي تحظى به الرياضة السعودية على المستويات والأصعدة كافة، وأضاف: «نحمد الله على ما يجده القطاع الرياضي من دعم وعناية واهتمام، تتجسد في تقديم كل الدعم والإمكانات لشباب هذا الوطن الغالي لتحقيق المنجزات، ورفع علم المملكة خفاقًا في المحافل الدولية في جميع المجالات والأصعدة، ولا سيما الرياضية منها».

وتمنى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في ختام تصريحه كل التوفيق والنجاح لفريق نادي الهلال في تحقيق هذا المنجز القاري الكبير، الذي سيسجل باسم الكرة السعودية ويعكس التطور الذي تشهده رياضة المملكة في الآونة الأخيرة على المستويات كافة.

وكان الهلال حقق فوزا صعبا من ضيفه أوراوا ريد دياموندز 1 - صفر خلال المباراة التي جمعتهم في ذهاب النهائي.

وفي مباراة الإياب يكفي الهلال التعادل أو الفوز بأي نتيجة للتويج باللقب، فيما يحتاج أوراوا للفوز بفارق أكثر من هدفين للتويج باللقب مباشرة.

ويتأهل الفائز باللقب إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل في قطر ليلاقي الترجي التونسي بطل أفريقيا يوم 14 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها الهلال نهائي البطولة منذ إطلاقها بالنظام الجديد، حيث كان خسر نهائي عام 2014 أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي كما خسر نهائي 2017 أمام أوراوا 1 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان الهلال تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، مقابل تسع نقاط للدحيل القطري و8 نقاط للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي.

وفي دور الـ16 فاز الهلال على مواطنه الأهلي 4 - 3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في دور الثمانية على مواطنه الاتحاد 3 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري 6 - 5 في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل أوراوا على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لبكين الصيني و4 نقاط لبوريرام يونايتد التايلاندي.

وفاز أوراوا في دور الـ16 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 4 - 2 في مجموع المباراتين، وفي دور الثمانية على شانغهاي الصيني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 3 - 3 في مجموع المباراتين، وتغلب في قبل النهائي على قوانجتشو إيفرغراند 3 - صفر في مجموع المباراتين.
السعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة