الأهلي يزج بالمولد وداني في كلاسيكو النصر

الأهلي يزج بالمولد وداني في كلاسيكو النصر

إدارة النادي توقع اليوم عقد رعاية «طيران المها» لقمصان الفريق
السبت - 17 ذو الحجة 1435 هـ - 11 أكتوبر 2014 مـ
داني ومصطفى الكبير في حديث جانبي قبل انطلاق تدريبات الأهلي

اطمأن الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس، على جاهزية لاعبيه، خصوصا العناصر التي سيستعين بها في اللقاء المقبل أمام النصر السبت المقبل، وفي مقدمتهم لاعب الوسط الإسباني داني، والظهير الأيمن العائد إلى القائمة الأساسية بعد إبعاده مؤقتا، سعيد المولد.
وكان المولد أبعد إلى التدريبات الانفرادية في أعقاب توقيعه عقدا مع نادي الاتحاد مستغلا دخوله فترة الـ6 أشهر الأخيرة من عقده الاحترافي، ودخلت قضيته منعطفات عدة، آخرها إعلانه (أي المولد) من خلال حسابه الشخصي في «تويتر» أنه بصدد تقديم شكوى إلى لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين ضد وكيل أعماله أحمد المزيني، متهما إياه بإخفاء عرض احترافي من قبل النادي الأهلي، مما دفعه للبحث عن عرض آخر وجده في نادي الاتحاد، فيما أعلن والده فواز المولد أن «ابنه غُيبت عنه بعض الحقائق من قبل وكيل أعماله، وأن النادي الأهلي قدم عرضا، لكن وكيل أعماله أخفاه بسبب رغبة الوكيل في انتقال اللاعب إلى الاتحاد، مما أدى إلى قبول ابنه بالعرض الاتحادي».
فيما أكد المزيني أن كل إجراءاته قانونية، وقال إنه أرسل خطابا إلى مدير الاحتراف بالنادي الأهلي بخصوص تجديد عقد وكيله اللاعب سعيد المولد، إلا أن الأهلي تجاهل الخطاب؛ مما دفعه إلى عرضه على نادي الاتحاد، وهدد المزيني - في الوقت نفسه - بأنه سيتقدم بشكوى إلى القضاء ضد والد اللاعب إذا واصل اتهامه بأنه غرر بابنه للتوقيع مع نادي الاتحاد.
وكان الفريق الكروي أجرى أول من أمس مناورة أمام الفريق الأولمبي بالنادي، وكسبها بـ3 أهداف مقابل هدف، سجلت عن طريق المهاجم السوري عمر السومة، ومهند عسيري، وصالح العمري، في حين سجل لأولمبي الأهلي جابر مباركي.
وأشرك المدرب غروس غالبية لاعبيه في المناورة، وقدم خلالها اللاعب الإسباني داني لمحات فنية أكدت أهمية وجوده كصانع ألعاب بلمسته قبل الأخيرة. وجهز داني عددا من الكرات السانحة خلال اللقاء للمهاجمين، منها الهدف الأول الذي سجل عن طريق رأسية من عمر السومة، بعد كرة عرضية محكمة.
من جهة أخرى، غادر جدة إلى بلاده في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة، لاعب المحور الكولومبي خايرو بالمينو، بعد أن مُنح إجازة خاصة من قبل إدارة النادي لاستبعاده من قائمة الفريق الأول الذي يخوض منافسات الموسم الحالي، والاستعانة بالدولي المصري محمد عبد الشافي في مركز الظهير الأيسر بديلا عنه.
وأكدت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة النادي متمسكة باللاعب حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مطلع يناير (كانون الثاني) المقبل لإيضاح الصورة كاملة بالنسبة لوضع اللاعب.
وأشارت المصادر إلى أنه في حال وجود عرض مقنع للاعب من قبل أندية بلاده مع حلول فترة الانتقالات المقبلة، مع عدم حاجة الأهلي إليه، ستجري الموافقة على انتقاله أو إعارته خلال الفترة المقبلة.
ويرتبط اللاعب بالمينو بعقد لمدة سنتين مع الأهلي منذ إعادة تجديد التعاقد معه الصيف الماضي، مع أفضلية التجديد معه أيضا لسنتين مقبلتين.
يُذكر أن اللاعب الكولومبي ودع جميع زملائه اللاعبين في الفريق الأول قبل المناورة التي جمعتهم مع الفريق الأولمبي بالنادي أول من أمس، وبادلته جماهير النادي الحاضرة التحية، بينما تجاهل اللاعب توديع الجهاز الفني، بقيادة غروس، أو تحيته قبل مغادرة مقر النادي، في ظل الإشكاليات غير المعلنة بين الطرفين، وعدم قناعة المدرب به بشكل مفاجئ بعد عودة الفريق من المعسكر الخارجي في سويسرا، وعمله على إبعاده من حساباته في منافسات الموسم الحالي، رغم أنه كان يعتمد عليه بشكل أساسي خلال المباريات التجريبية والإعدادية للموسم الحالي.
من جانب آخر ينتظر أن يدشن الأهلي عقد شراكته مع المعلن الرئيس على قمصان لاعبيه «طيران المها»، في مباراة الفريق أمام النصر السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة السابعة، لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وعلمت «الشرق الأوسط» أن إدارة النادي الأهلي جهزت طقم الفريق الأول الجديد بصورة كاملة، الذي يحمل على صدره شعار الشركة القطرية «المها العربي»، ويتبقى منح القائمين على الفريق الضوء الأخضر لارتدائه في اللقاء المقبل، وتطلب ذلك إتمام التوقيع الرسمي بين مسؤولي النادي والشركة القطرية المزمع أن يجري غدا الأحد في العاصمة القطرية الدوحة.
وقد تميزت «الشرق الأوسط» في عدد الأحد الماضي بالإشارة إلى الاتفاقية الكبرى بين النادي الأهلي وشركة طيران المها بمبلغ سنوي يصل إلى 75 مليون ريال سنويا، وسط تكتم كبير من الطرفين حتى يجري الانتهاء من جميع تفاصيل التعاقد غير المسبوق للأندية المحلية، وإعلانها بصورة رسمية، وقبل أن يجري تناقلها بين الكثير من وسائل الإعلام.
وينتظر أن يجري الإعلان عن كل تفاصيل عقد طيران المها مع الأهلي خلال مؤتمر صحافي موسع غدا الأحد في العاصمة القطرية الدوحة، وسيتبع توقيع إدارة النادي الأهلي العقد المعلن الرئيس للفريق، توقيع الكثير من العقود التي ستكون معلنة بشكل جزئي على أطقم اللاعبين، وستدر دخلا سنويا ثابتا لإدارة النادي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة