بريطاني يشارك في ماراثون واحد على الأقل في كل بلدان العالم

بريطاني يشارك في ماراثون واحد على الأقل في كل بلدان العالم

الاثنين - 14 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 11 نوفمبر 2019 مـ
البريطاني نك باتر (إنستغرام)

أصبح البريطاني نك باتر (30 عاماً) أول شخص يكمل سباقاً للماراثون في جميع الدول الـ196 المعترف بها من الأمم المتحدة، وأنهى آخر تحدٍ أمس (الأحد) في اليونان.
وشارك باتر، وهو مصرفي سابق من مقاطعة دورست في جنوب غربي إنجلترا، في ماراثونه الأول وهو في سن الـ11، حسب شبكة «سي إن إن» الأميركية.
وجاءت فكرة التحدي (خوض ماراثون على الأقل في كل دولة من دول العالم الـ196) عندما التقى باتر خلال سباق في الصحراء الكبرى برجل يعاني من سرطان البروستاتا.
وجمع باتر حتى الآن أكثر من 80 ألف دولار لصالح جمعية خيرية لعلاج السرطان في المملكة المتحدة. وفي البداية تنافس في سباقات الماراثون مع حفاظه على وظيفته في المصرف، لكنه قرر في نهاية المطاف أن يستقيل من وظيفته ويصبح عداءً فقط.
وقال باتر لـ«سي إن إن»: «عليك أن تقدر قيمة وقتك، لا يمكنك أبداً افتراض أنك ستستمر حتى تحصل على التقاعد ثم تعيش هذه الحياة، عليك أن تذهب وتفعل ما تريده الآن».
وخلال رحلته المكوكية حول العالم استخدم باتر 10 جوازات سفر، وكان يعود في بعض الأحيان إلى بلاده لمدة 24 ساعة فقط للحصول على تأشيرة جديدة ثم يواصل الرحلة. وقد وثّق مغامراتها في صور على حسابه بموقع «إنستغرام»، وقال: «تعرضت للعض من كلاب، وللسرقة، ووُضِعت في زنزانة... لكن كان هناك الكثير من الذكريات الجيدة».
وخاض باتر حتى الآن ما مجموعه 592 ماراثوناً، لكنه لا يخطط لأخذ قسط طويل من الراحة حالياً، مؤكداً: «ستمضي بضعة أيام، ثم سأبدأ التفكير في الركض مرة أخرى».


المملكة المتحدة ماراثون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة