لوبيز كارو: اختيار لاعبي المنتخب السعودي ليس بالسهولة التي يتصورها البعض

لوبيز كارو: اختيار لاعبي المنتخب السعودي ليس بالسهولة التي يتصورها البعض

قال إنهم يأملون حضورا جماهيريا كبيرا أمام الأوروغواي اليوم
الجمعة - 16 ذو الحجة 1435 هـ - 10 أكتوبر 2014 مـ
من تدريبات المنتخب السعودي أمس استعدادا لمباراة الأورغواي الودية (تصوير: سلمان مرزوقي)

أكد الإسباني لوبيز كارو، مدرب المنتخب السعودي، أن المعسكر الحالي في مدينة جدة سيكون بمثابة التقييم الحقيقي للاعبيه قبل خوض الاستحقاقات المقبلة المتمثلة في بطولتي الخليج وآسيا.
وشدد على صعوبة مواجهة الأخضر أمام الأوروغواي اليوم، مبينا أنها ستكون مناسبة لتقييم أداء اللاعبين وأدائهم الجماعي.
وطلب لوبيز من الجماهير السعودية الحضور لدعم اللاعبين في المباراة، وقال: «الجماهير ساندتنا في الدمام ودعمتنا، وننتظر حضورا جماهيريا كبيرا من الجميع، وليس من جماهير الاتحاد والأهلي فقط».
وأضاف: «سنلعب مباراة مهمة وقوية، وتعد آخر مراحل الإعداد، وسنسعى لتقديم الأفضل».
ونوه مدرب المنتخب السعودي بأهمية اختيار المواجهات الودية، مبينا أن الأمر ليس سهلا، ومشددا على حرص الجميع على تقديم عمل يسفر عن أداء جيد، متمنيا تقديم اللاعبين مردودا إيجابيا في المباراة.
وأشار لوبيز إلى حرصه على استمرار متابعة المباريات في الدوري السعودي وبقية اللاعبين، مؤكدا أن هذه المهمة ليست بالسهولة التي يتصورها البعض.
وأشاد لوبيز بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، مشيرا إلى أن الملعب يساعد على تطوير الكرة السعودية ويساعد على تقديم مباراة برتم فني عال، وقال: «لعبنا في ملاعب جيدة على المستوى المحلي، وملعب المدينة الرياضية ممتاز»، متمنيا أن تخرج المباراة بانطباع جيد.
من جانبه وصف مهاجم المنتخب السعودي لكرة القدم ناصر الشمراني المرحلة الحالية من مراحل إعداد المنتخب السعودي لمشاركتي كأس الخليج 22 وكأس آسيا 2015م بأنها مرحلة مكلمة للمراحل السابقة «التي استفدنا منها كثيرا على مستوى الانسجام وتصحيح الأخطاء التي وقعنا بها، وهنا تكمن فائدة مثل هذه المعسكرات».
وتابع: «أعتقد أننا سنظهر بشكل أفضل في هذه المرحلة، وهذا ما نسعى له دائما نحن اللاعبين في المنتخب، ونتمنى أن نواصل الاستفادة من مثل هذه المباريات الودية القوية التي نخوضها، لا سيما أمام منتخب الأوروغواي».
من جهته أكد لاعب وسط المنتخب السعودي تيسير الجاسم جاهزية الأخضر لمواجهة الأوروغواي الودية، وقال: «لا شك أننا سنقابل منتخبا قويا ويمتلك الكثير من العناصر المميزة في صفوفه، وهذا ما نحتاج إليه لمثل هذه المباريات القوية التي تكون فوائدها كبيرة وتنعكس بالإيجاب على مستوى المنتخب بشكل عام؛ لذلك نحن جميعا لدينا الحماس والرغبة لمثل هذه المواجهات، لا سيما أن المراحل الإعدادية للمنتخب أثمرت بفوائدها، ولمسنا ذلك نحن اللاعبين على أرض الواقع من خلال مواجهة أستراليا التي قدمنا من خلالها مستوى جيدا، ونرغب في الظهور بمستوى أفضل أمام الأوروغواي حتى نطمئن الشارع الرياضي السعودي على مستوى الأخضر».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة