مصر: السجن المشدد لثلاثة متهمين في واقعة «اقتحام قسم شرطة»

مصر: السجن المشدد لثلاثة متهمين في واقعة «اقتحام قسم شرطة»

تجديد حبس ابنه نائب مرشد «الإخوان» لاتهامها بـ«تمويل الإرهاب»
الجمعة - 11 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 08 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14955]

قضت محكمة جنايات الجيزة، أمس، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 15 سنة، ومعاقبة اثنين آخرين بالسجن المشدد 5 سنوات، في إعادة محاكمتهم في واقعة اقتحام مركز شرطة أطفيح بمحافظة الجيزة.
وكانت المحكمة قد قضت في وقت سابق بمعاقبة 55 متهماً بالسجن المشدد لمدة 15 سنة «غيابياً»، كما قضت بمعاقبة 31 آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، إلى جانب براءة 33 متهماً «حضورياً»... ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها: «التجمهر والتلويح بالعنف، وإثارة الشغب، واقتحام مركز شرطة أطفيح، وإشعال النيران به، والشروع في القتل، وتأليف مجموعة مزودة بالأسلحة والذخائر، وزجاجات المولوتوف والخرطوش، بغرض التعدي على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإزهاق أرواحهم، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها».
في غضون ذلك، قضت الدائرة الثانية - إرهاب، بمصر، أمس، بالسجن المشدد 15 سنة، على متهم، في إعادة إجراءات محاكمته لاتهامه مع آخرين تم الحكم عليهم بتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها تتبع تنظيم «داعش» الإرهابي، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«داعش الصعيد».
وكان النائب العام المصري المستشار نبيل صادق قد أحال المتهمين (بينهم سيدتان) إلى محكمة الجنايات، بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.
وأسندت النيابة للمتهمين «تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي».
من جهة أخرى، قررت الدائرة الرابعة - إرهاب في مصر، أمس، تجديد حبس عائشة الشاطر (ابنه نائب مرشد تنظيم «الإخوان» خيرت الشاطر)، 45 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجري معها بمعرفة النيابة العامة، في اتهامها «بالانضمام لجماعة إرهابية أُسّست على خلاف القانون، والتحريض ضد الدولة».
ونسبت النيابة للمتهمة تهم «مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة