فينغر يقدم إجابة مبهمة حول تولي تدريب بايرن

فينغر يقدم إجابة مبهمة حول تولي تدريب بايرن

الخميس - 10 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 07 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14954]
أرسين فينغر (الشرق الأوسط)
برلين: «الشرق الأوسط»

قدم الفرنسي أرسين فينغر إجابة مبهمة حول إمكان توليه تدريب بايرن ميونيخ خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش، بينما أكد مقرب من أحد المرشحين لقيادة بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة الأخيرة، رالف رانييك، أنه غير مهتم. وأكدت صحيفة «الغارديان» أمس أن فينغر أصبح هو المرشح الأول بعد اعتذار رانييك.
وحظي فينغر (70 عاما) بمسيرة تدريبية امتدت لأكثر من ثلاثة عقود، كان الجزء الأكبر منها مع نادي آرسنال الإنجليزي الذي أشرف عليه بين العامين 1996 و2018، وحقق معه نجاحات كبيرة أبرزها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات وكأس إنجلترا سبع مرات.
ورحل الفرنسي عن النادي بختام موسم 2017 - 2018، وابتعد عن التدريب، ليعمل مؤخرا كمحلل لصالح شبكة «ت». وعلى هامش استوديو مباريات الجولة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، سئل فينغر عن التقارير الألمانية التي أوردت اسمه بين مرشحين لخلافة كوفاتش الذي أعفي من منصبه الأحد بسبب النتائج السيئة. ورد فينغر بابتسامة: «أتيت إلى هنا للحديث عن المباريات، وها أنتم تبدأون بوضعي مباشرة تحت الضغط».
وتابع تعليقا عما إذا كان يفتقد مهنته الأساسية: «التدريب كان كل حياتي حتى الآن، وكل من سبق له التدريب سيقول الأمر ذاته... ثمة بعض الأمور التي أفتقدها، وأمور أخرى لا أفتقدها كثيرا». وشدد الفرنسي الذي يتقن اللغة الألمانية، على أنه يفتقد إيقاع المباريات والفوز وتحضير الفريق والمشاعر المرتبطة باللعبة، مضيفا: «أنا قمت بالتدريب منذ سن الثالثة والثلاثين وحتى التاسعة والستين دون انقطاع على أعلى مستوى، وهذا يعني 36 عاما من دون توقف». وتابع فينغر ممازحا: «حتى وإن كنت أفتقد ذلك، الابتعاد بعض الشيء عن ذاك الضغط لعام لم يكن سيئا بالنسبة إلي... الأشخاص الذين يعرفونني بشكل جيد يقولون إني أكثر راحة الآن، وهذا صحيح».
وأوردت التقارير الصحافية الألمانية أسماء عدد من المدربين كمرشحين لتولي المهمة بعد كوفاتش، مثل الإيطالي ماسيميليانو أليغري المدرب السابق ليوفنتوس، والبرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي في ديسمبر (كانون الأول) 2018، أو الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدرب الحالي لتوتنهام الإنجليزي.
كما طرحت أسماء أخرى مثل إريك تن هاغ مدرب أياكس أمستردام الهولندي، أو الألماني توماس توخل مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي. لكن الشخصين المعنيين استبعدا توليهما المهمة، أقله في المدى المنظور. ومن الأسماء المطروحة، رالف رانييك الذي أشرف على أندية عدة في الدوري الألماني، كان آخرها لايبزيغ في موسم 2018 - 2019.
لكن وسائل إعلام محلية نقلت عن وكيل رانييك، المسؤول حاليا عن الرياضة والتطوير في لايبزيغ، أن موكله غير متوافر. ونقلت صحيفة «بيلد» الألمانية عن الوكيل مارك كوزيك قوله: «رالف غير متوافر. لا نعتقد أن ما يمثله رالف هو ما يبحث عن بايرن حاليا». وأضاف: «لذلك من غير المنطقي إجراء محادثات جدية».
وكان رئيس بايرن أولي هونيس قد أعلن هذا الأسبوع أن النادي البافاري سيمهل نفسه فترة تصل إلى ثلاثة أسابيع لاختيار خلفا لكوفاتش، على أن يتولى مساعده هانز - ديتر فليك مهام تدريب النادي في الوقت الراهن. وأعفي كوفاتش (48 عاما) من منصبه الأحد غداة الخسارة المذلة التي تلقاها بايرن أمام آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1 - 5 في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني(البوندسليغا)، وكانت الأسوأ له في الدوري المحلي منذ عام 2009.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة