ترمب ينصح ميغان ماركل حول كيفية التعامل مع الإعلام

ترمب ينصح ميغان ماركل حول كيفية التعامل مع الإعلام

الجمعة - 4 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 01 نوفمبر 2019 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب وميغان ماركل دوقة ساسكس (فوكس نيوز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن ميغان ماركل، دوقة ساسكس وزوجة الأمير البريطاني هاري، تحتاج إلى أن تكون أقل حساسية في تعاملها مع التغطية الصحافية «غير العادلة» بحقها.
ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عن ترمب قوله خلال مقابلة إذاعية، اليوم (الجمعة)، إنه شاهد لقطات من فيلم وثائقي صدر مؤخراً اشتكت فيه دوقة ساسكس من طريقة تعامل الصحف الشعبية معها، مشيراً إلى أنه أدرك بعد مشاهدته هذا الفيلم أن ماركل تأخذ النقد «بشكل شخصي للغاية».
وأوضح قائلاً: «يمكنني تفهم ذلك. لكنها يجب أن تغير من طريقة تعاملها مع هذا النقد، وتصبح أكثر قوة وأقل حساسية في مواجهته».
وكان هاري وميغان قد عبّرا في فيلم وثائقي لشبكة «آي تي في» البريطانية عن استيائهما من ضغط الإعلام، إذ أقاما دعوى قضائية ضد صحيفة «ميل أون صنداي» البريطانية، بسبب خرقها الخصوصية ونشرها نص وصورة خطاب خاص من ميغان إلى والدها.
وتحدث ترمب خلال المقابلة عن زيارته «الرائعة» للمملكة المتحدة في يونيو (حزيران) الماضي؛ حيث امتدح العائلة المالكة بأكملها قائلاً: «إنها أسرة رائعة».
ودائماً ما يوجه الرئيس الأميركي انتقادات لاذعة للصحف ووسائل الإعلام التي تنشر تقارير سلبية بحقه، ويصف أخبارها بأنها «مزيفة ومعادية للشعب الأميركي».
وقبل أسبوع، أعلن البيت الأبيض وقف تجديد اشتراكه في صحيفتي «نيويورك تايمز» و«واشنطن بوست» بعد اتهامات متكررة لهما من جانب ترمب بأنهما تزيفان الحقائق.
أميركا العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة