بريطانيا: حزب العمّال المعارض يؤيّد الانتخابات المبكرة

بريطانيا: حزب العمّال المعارض يؤيّد الانتخابات المبكرة

الثلاثاء - 1 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 29 أكتوبر 2019 مـ
احتجاج مناهض لـ «بريكست» خارج مقر البرلمان البريطاني في لندن (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن حزب العمال البريطاني المعارض، اليوم (الثلاثاء)، أنه سيؤيد دعوة رئيس الوزراء بوريس جونسون لإجراء انتخابات في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وقال زعيم الحزب جيريمي كوربن إن قرار الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بريطانيا من التكتل استجاب لمطالبته بإزالة خطر الانفصال بلا ضوابط و«سنطلق الآن أكثر الحملات طموحاً وراديكالية من أجل تغيير حقيقي لم تشهده بلادنا على الإطلاق»، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وسيطلب جونسون اليوم للمرة الرابعة من البرلمان الموافقة على انتخابات مبكرة في إطار مشروع قانون يدعو إلى إجراء انتخابات في 12 ديسمبر ويتطلب إقراره أكثرية بسيطة خلافاً للصيغة السابقة التي اعتمدتها الحكومة وكان إقرارها يتطلب غالبية الثلثين وفق وكالة «أسوشيتد برس».

وفي محاولة للفوز بدعم أحزاب المعارضة للانتخابات المبكرة، أكد جونسون أنه سيؤجل النظر في اتفاق «بريكست» الذي توصل إليه مع الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد هذه الانتخابات. ويقول حزبا الديمقراطيين الليبراليين والوطني الاسكتلندي المعارضان لـ«بريكست» إنهما سيدرسان اقتراح جونسون. والمؤكد أن دعم الاقتراح الذي صدر عن حزب العمل سيجعل الانتخابات المبكرة أمراً واقعاً.

 


المملكة المتحدة بريكست

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة