الإنتر يتربص ببريشيا اليوم لاقتناص القمة الإيطالية مؤقتاً

يسعى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وغريمه إنتر ميلان إلى التعويض حين يتواجهان مع جنوا وبريشيا توالياً في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما سيكون ملعب «سان باولو» على موعد مع مواجهة مرتقبة بين نابولي وصيف البطل وضيفه أتالانتا.
على ملعب «أليانز ستاديوم»، قد يدخل يوفنتوس غداً مباراته مع ضيفه جنوا وهو في المركز الثاني عوضاً عن الصدارة بما إن إنتر ميلان يحل اليوم ضيفا على بريشيا، وفوز فريق المدرب أنطونيو كونتي سيجعله في المركز الأول بما أن الفارق حالياً بين الغريمين نقطة واحدة.
وفرط إنتر السبت بفرصة انتزاع الصدارة من يوفنتوس حين اكتفى بالتعادل على أرضه مع بارما 2 – 2، بعد أن سبقه فريق «السيدة العجوز» بالتعادل أيضاً مع مضيفه ليتشي 1 - 1.
ورأى كونتي بعد المباراة التي أنهى فيها إنتر الشوط الأول متخلفاً 1 - 2، بأنه لا يمكنه لوم اللاعبين وقال: «لأنها مباراتنا الثالثة في ستة أيام ولدينا دائماً التشكيلة نفسها بسبب عدة إصابات للاعبين مؤثرين من الضغط المتوالي المرهق على المستويين الذهني والبدني. يتعين علينا كفريق تقييم وفهم ما يمكننا تحسينه».
ومن المتوقع ألا يواجه إنتر صعوبة في حسم مباراته الأولى مع بريشيا منذ 2011، لا سيما أن ضيفه حقق فوزين فقط في تسع مباريات ولم يحصد سوى نقطة واحدة من مبارياته الثلاث بين جماهيره.
وفي معسكر يوفنتوس، يخوض فريق «السيدة العجوز» مباراة الغد باحثا عن الثأر من جنوا الذي انتزع نقطة من معقل البطل الموسم الماضي بالتعادل معه ذهابا 1 - 1 قبل أن يسقط إيابا في «لويجي فيراريس» بهدفين نظيفين.
لكن على يوفنتوس الذي يخوض في نهاية الأسبوع مباراة الديربي في ملعب جاره تورينو، أن يكون أكثر فعالية إذا أراد الإبقاء على صدارته والفوز على جنوا الذي لم يحقق سوى فوز وحيد في المراحل السبع الأخيرة.
وهذا ما شدد عليه مدربه ماوريتسيو ساري بعد التعادل المخيب مع ليتشي، قائلا: «سمحنا لأنفسنا بأن ننجَرَّ إلى مباراة غريبة. كنا بحاجة للحفاظ على تركيزنا بشكل أفضل لأننا لعبنا بشكل جيد وصنعنا عشر فرص لكننا لم نكن قادرين على استغلالها».
وواصل: «كنا بحاجة إلى أن نكون أكثر إصراراً وعقلانية بعد أن سجلنا» في إشارة إلى تقدم فريقه من ركلة جزاء للأرجنتيني باولو ديبالا لكن ليتشي عادل بعد خمس دقائق بالطريقة نفسها أيضا، مضيفاً: «لم تعجبني الطريقة التي لعبنا بها بعد التقدم، تأخرنا كثيرا. يجب أن نتحسن دفاعيا، رغم أننا لا نمنح الخصم الكثير من الفرص من اللعب المفتوح».
وبعد أن ظهر بوجهين مختلفين أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري الأبطال ثم أودينيزي في الدوري المحلي حين خسر المباراة الأولى 1 - 5 ثم فاز بالثانية 7 - 1، يحل أتالانتا غداً ضيفاً على نابولي وصيف البطل باحثا عن تكرار سيناريو زيارته الأخيرة إلى «سان باولو» حين خرج منتصرا 2 - 1.
ويحتل ممثل مدينة برغامو المركز نفسه الذي أنهى به الموسم الماضي، أي الثالث الذي خوله المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن مضيفه نابولي القادم من تعادل مخيب أمام سبال (1 - 1).
ويثبت أتالانتا أن نيله المركز الثالث الموسم الماضي أمام عمالقة مثل إنتر ميلان وجاره ميلان وقطبي العاصمة روما ولاتسيو، لم يكن وليد الصدفة، إذ حقق حتى الآن 6 انتصارات، بينها 4 من 5 مباريات خاضها بعيداً عن جمهوره (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل أمام لاتسيو 3 - 3) وإحداها على روما 2 - صفر في المرحلة الخامسة.
ومن المتوقع أن يكون أتالانتا ضيفا ثقيلا جدا على نابولي المطالب بأن يكون، على غرار يوفنتوس، أكثر فعالية أمام المرمى بحسب ما أوضح مدربه كارلو أنشيلوتي عقب التعادل مع سبال، رافضاً «انتقاد الفريق على الأداء»، لأن «اللاعبين أظهروا أنهم في مستوى جيد ولم يكونوا مرهقين من المباريات الكثيرة».
وتطرق أنشيلوتي إلى مباراة الغد ضد أتالانتا بالقول: «كما رددت سابقا، أنا راضٍ عن الأداء. الفريق في وضع جيد وعليه مواصلة ذلك. تنتظرنا مباراة كبيرة ضد أتالانتا وعلينا التطلع لخوضها، العمل بجهد والتمتع بالثقة».
وفي المباريات الأخرى، تفتتح المرحلة اليوم بلقاء بارما وفيرونا على أن يلعب غدا كالياري مع بولونيا، لاتسيو مع تورينو، ساسوولو مع فيورنتينا، اودينيزي مع روما، وسمبدوريا مع ليتشي. وتختتم المرحلة الخميس بلقاء ميلان وسبال.