فيدرر يتوج بطلاً لدورة بازل للمرة العاشرة

فيدرر يتوج بطلاً لدورة بازل للمرة العاشرة

انتصار أول لبارتي وأوساكا في انطلاق بطولة الماسترز الختامية لتنس السيدات
الاثنين - 29 صفر 1441 هـ - 28 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14944]
فيدرر يحتفل بفوزه ببطولة بازل (رويترز)
بازل (سويسرا): «الشرق الأوسط»
أحرز المصنف ثالثاً عالمياً السويسري روجر فيدرر للمرة العاشرة لقب دورة بازل للتنس المقامة في مسقطه، بفوزه في النهائي أمس على الأسترالي الشاب أليكس دي مينور 6 - 2 و6 - 2.
ورفع المخضرم السويسري البالغ من العمر 38 عاماً، رصيده من الألقاب هذا العام إلى أربعة، بإضافة لقب دورة مدينته إلى ألقاب دبي وميامي الأميركية وهاله الألمانية.
وهذا اللقب الـ103 في مسيرة فيدرر الاحترافية التي تتضمن 20 لقباً في البطولات الكبرى (رقم قياسي)، وأصبح على بعد ستة ألقاب فقط من معادلة الرقم القياسي الذي يحمله الأميركي جيمي كونورز (109).
ولم يواجه فيدرر صعوبة في إنهاء المباراة لصالحه في ساعة وتسع دقائق، بعدما كسر إرسال الأسترالي (20 عاماً) ومصنف 28 عالمياً، مرتين في كل من المجموعتين، ليفوز عليه في أول مواجهة مباشرة بينهما. واحتفظ فيدرر بذلك بلقب الدورة للعام الثالث توالياً، وحرم دي مينور من إضافة لقب رابع إلى سجله الاحترافي، بعدما أحرز ألقاب دورات سيدني الأسترالية وأتلانتا الأميركية وجوهاي الصينية، وكلها خلال العام الحالي.
وفي مدينة شينزين الصينية، فازت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً على السويسرية بليندا بنسيتش، وتفوق اليابانية ناومي أوساكا على التشيكية بترا كفيتوفا أمس في اليوم الأول لبطولة الماسترز الختامية للسيدات. وتغلبت بارتي على بنسيتش المصنفة سابعة بنتيجة 5 - 7. 6 - 1 و6 - 2. بينما تفوقت أوساكا الثالثة على كفيتوفا السادسة بنتيجة 7 - 6 و4 - 6 و6 - 4 بعد مباراة مشوقة امتدت لأكثر من ساعتين ضمن المجموعة الحمراء.
وأتى فوز بارتي (23 عاماً)، التي تخوض، مثلها مثل السويسرية، منافسات البطولة الختامية للمرة الأولى، ليضعها على مشارف إنهاء الموسم في صدارة تصنيف المحترفات، إذ باتت تحتاج إلى خوض مباراتها المقبلة فقط من دون الحاجة إلى الفوز بها، لتضمن إنهاء العام في المركز الأول.
في المقابل رفعت أوساكا البالغة من العمر 22 عاماً، رصيدها من الانتصارات المتتالية إلى 11 مباراة، لتواصل سلسلة شملت تتوجيها بلقبي دورتي أوساكا اليابانية وبكين الصينية في الأسابيع الماضية.
وانتقلت البطولة الختامية للسيدات إلى شينزين بدلا من سنغافورة، في عقد يمتد خمسة أعوام. وستنال الفائزة بالبطولة التي تشارك فيها أفضل ثماني لاعبات خلال الموسم، جائزة مالية تبلغ 4. 725 ملايين دولار أميركي.
وتضم «المجموعة البنفسجية» بليسكوفا والكندية بيانكا أندرييسكو الرابعة والرومانية سيمونا هاليب الخامسة والأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثامنة.
سويسرا سويسرا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة