لتجنب الرسوم الإضافية... مسافرة تربط جهاز كومبيوتر ببطنها مدعية أنها حامل

ربطت مسافرة أسترالية جهاز كومبيوتر وشاحن ببطنها مدعية أنها حامل، وذلك تجنباً لدفع رسوم أمتعة إضافية خلال رحلتها على الطائرة المتجهة من سيدني إلى ملبورن، إلا أن أمرها انكشف في اللحظات الأخيرة.
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، نجحت المسافرة التي تدعى ريبيكا أندروز، في المرور من جميع البوابات دون أن يشك أحد بها، إلى أن وصلت إلى بوابة الصعود إلى الطائرة.
وعند وصولها إلى البوابة، أدركت ريبيكا أنها ارتكبت خطأ واحداً فقط، وهو أنها كانت آخر مستقلي الطائرة، بحيث كان جميع الموظفين ينظرون إليها باهتمام، حسب قولها.
وتابعت ريبيكا: «بعد أن قاموا بوزن حقيبتي، سقطت تذكرة الطيران الخاصة بي على الأرض، وعندما انحنيت لالتقاطها، لاحظ الموظفون التفاف جهاز الكومبيوتر والشاحن حول بطني فأوقفوني في الحال».
واعترفت ريبيكا للموظفين بلجوئها إلى هذه الحيلة لتجنب دفع رسوم الأمتعة، حيث من المفترض ألا يزيد وزن الحقائب المسموح باصطحابها على الطائرة على 7 كيلوغرامات. واضطرت إلى دفع 60 دولاراً لتجاوزها الوزن المسموح به.
يأتي ذلك بعد أسبوع واحد من قيام مسافرة فلبينية بارتداء ما يزيد على 10 قطع من الملابس خلال رحلة طيران تجنباً لدفع رسوم الوزن الزائد.