«الكنوز الخالدة» تجعل إنجلترا ثاني أفضل وجهة سياحية في العالم

«الكنوز الخالدة» تجعل إنجلترا ثاني أفضل وجهة سياحية في العالم

بالقلاع القديمة والقرى الأصلية والريف المتسع والسواحل الممتدة
الأربعاء - 24 صفر 1441 هـ - 23 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14939]
منحدر صخري في منطقة كورنوال
لندن: «الشرق الأوسط»
أعلنت شركة «لونلي بلانيت»، الناشرة لأكبر مجموعة عالمية من الكتب والإرشادات السياحية، عن تسمية إنجلترا ثانية أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم في عام 2020.
وكانت إنجلترا قد حازت المرتبة الثانية، بعد بوتان، كأفضل الوجهات السياحية العالمية في عام 2020 نظراً لما تحتويه البلاد من «الكنوز الخالدة» وفقاً لتصنيف الشركة، حسبما ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية.
وجرى تجميع قائمة التصنيفات، التي ظهرت في كتاب بعنوان «أفضل المقاصد السياحية لعام 2020»، بناءً على «الموضوعية، والتجارب المميزة، وعوامل الإبهار».
ويقول «مدخل» إنجلترا في الكتاب الجديد: «سيطرت شكوك الخروج البريطاني من عضوية الاتحاد الأوروبي على عناوين الصحف ووسائل الإعلام الرئيسية خلال السنوات الأخيرة، بيد أن أحد الأمور الثابتة، في خضم ذلك الالتباس والارتباك، كانت الكنوز الخالدة التي تشتهر بها إنجلترا: من القلاع القديمة، والكاتدرائيات التاريخية، والقرى الأصلية، والريف المتسع، والسواحل الممتدة».
ويواصل الكتاب وصفه: «إن المشي بهدوء على الرصيف الصخري الذي تجتاحه الرياح، أو تناول الأسماك اللذيذة بالبطاطا المقرمشة، أو البحث عن الحياة البحرية بين البرك الصخرية، أو العثور على الحفريات الأثرية في المنحدرات القديمة، إلى بناء قلاع الرمال على الشواطئ، أو مشاهدة الدلافين السابحة على السواحل الصافية، هي من بعض الأنشطة التي يمكن ببساطة الاستمتاع بها على البحر الإنجليزي».
وأشارت شركة «لونلي بلانيت» إلى مواصلة افتتاح الأقسام الجديدة من ممشى الساحل الإنجليزي مما يسهل على الناس استكشاف سواحل البلاد. وبمجرد استكمال الممشى الجديد وافتتاحه للزائرين، سوف يكون أحد أطول مسارات المشي المستمرة على مستوى العالم بطول يبلغ 3 آلاف ميل تقريباً.
وتخطط بوتان، المصنفة بالوجهة السياحية الأولى على العالم، لأن تكون أول دولة عضوية بالكامل بحلول عام 2020. ومن البلدان الأخرى التي ظهرت على تصنيف «لونلي بلانيت» ضمن الخمسة الأوائل: مقدونيا الشمالية، وجزيرة أروبا في البحر الكاريبي، وإي - سواتيني (المعروفة سابقاً باسم سوازيلاند) في أفريقيا.
المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة