مصر: اعتقال 22 عنصراً من «الإخوان» لمحاولتهم إثارة الفوضى

مصر: اعتقال 22 عنصراً من «الإخوان» لمحاولتهم إثارة الفوضى

الثلاثاء - 23 صفر 1441 هـ - 22 أكتوبر 2019 مـ
عناصر من الشرطة المصرية (أرشيف - رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (الثلاثاء) ضبط 22 من العناصر التابعة لجماعة «الإخوان المسلمين» لمحاولتهم «إثارة وتأليب الرأي العام» من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة وبحوزتهم أسلحة.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان لها نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أنه «في إطار جهود وزاره الداخلية لكشف أبعاد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر التحريضية لاستغلال الأحداث المختلفة لإثارة الرأي العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب محمود البنا بمحافظة المنوفية مما أدى لوفاته، فقد تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار إليه في تأليب الرأي العام وإثارة الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين».

وأضاف البيان «تم تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك، وعددهم 22. وضبطهم عقب تقنين الإجراءات حيالهم حيث عثر بحوزتهم على (ملصقات إثارية - سبراي - أسلحة بيضاء - طبنجتي صوت - ورشاش صوت) بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم بالمنوفية خلال جلسة محاكمته».

وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

وتفجرت أحداث قضية محمود البنا (17 سنة) التي انشغل بتفاصيلها الرأي العام المصري على مدار الأيام الماضية، عندما تلقى والده نبأ يفيد بنقل ابنه إلى المستشفى، إثر إصابته بطعنات متفرقة في جسده، على يد أربعة شباب قبل أن يفارق الحياة.

ووفق تحريات أجهزة الشرطة المصرية فإنّ المتهم الرئيسي بالقتل، محمد راجح، توعد الضحية عبر رسائل تهديد إلكترونية بعد دفاعه عن إحدى فتيات الجيران، التي حاول المتهم التحرش بها.

وأجلت محكمة مصرية أول من أمس (الأحد) النظر في القضية إلى الأحد القادم.
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة