ريغاغيتو بطلاً لجولة العالم لكرة السلة 3×3

ريغاغيتو بطلاً لجولة العالم لكرة السلة 3×3

جدة تستضيف البطولة في العامين المقبلين
الثلاثاء - 23 صفر 1441 هـ - 22 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14938]
جانب من تتويج الأمير عبد العزيز الفيصل للفريق الفائز أمس (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي
تَوج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، فريق ريغاغيتو من لاتفيا، بلقب جولة العالم لكرة السلة 3×3، التي أقيمت بالواجهة البحرية بجدة، بعد فوزه على ليمان من صربيا بنتيجة 21 ــ 18، وحصل الفريق على جائزة 30 ألف دولار، في حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة همان نيانج، وبحضور الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية، ورئيس اتحاد السلة عبد الرحمن المسعد، ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور محمد أبو الجدايل.
وشهدت البطولة حضوراً جماهيرياً كبيراً، في وجود عدد من نجوم السلة العربية والسعودية، طوال فترات البطولة التي أقيمت على مدار يومي الجمعة والسبت، وحظت بصدى كبير بين الجمهور السعودي، حيث ملأت الجماهير الملعب وخارجه نظير الفعاليات المصاحبة للبطولة، والتي أحيتها فرقة «دانكن ديفلز» البريطانية، وقصي خضر ومعن برغوث ومحمد زين.
وشهد اليوم الأول تنافساً قويّاً بين الفرق المشاركة؛ حيث أشاد عدد كبير من الحضور والمتابعين بروح التنافس بين الفرق المشاركة، الذي يبلغ عددها 16 فريقاً عالمياً، تنافسوا على اللقب، وحجز مقعد في النهائيات التي ستقام بمدينة أتسونوميا باليابان.
وبدأت البطولة بشكل رسمي في عام 2012، وتلعب في 11 مدينة بنظام الجولات، ثم يتم بعدها تجميع نقاط الفرق المشاركة، بعد انتهاء الجولة الأخيرة الـ11، واختيار أفضل 12 فريقاً للنهائيات.
وشارك في البطولة، فريق سعودي باسم «جدة»، وهو أول فريق سعودي يشارك بالبطولة، ومصنف بالمركز الـ18 عالمياً، وقد لعب جولتين، حصل في واحدة منها على المركز الرابع والأخرى في المركز السابع، ويحتل حالياً المرتبة 13 في الترتيب العام للجولات العالمية، ويعد لاعبه خالد عبد الجبار أحد أبرز لاعبي البطولة، وحصل بجولة ديبرتسين المجرية على أفضل لاعب بالبطولة بتصويت الجمهور.
كان رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبد الرحمن المسعد، أعلن في وقت سابق مع تدشين البطولة عن مشاركة الفريق الفائز بلقب البطولة في النسخة الدولية المقبلة، المقرر إقامتها في اليابان. بينما أعلن تكفل اتحاد السلة بحفل اعتزال للاعب سلة الأهلي السابق، أسعد تكروني، وذلك أثناء وجود اللاعب في المؤتمر الصحافي الذي عقد لتدشين البطولة.
يذكر أن البطولة ستستضيفها المملكة في العامين المقبلين.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة