مسؤولو تقنية «الفار» يعتذرون لواتفورد وتوتنهام عن خطأ أثار الارتباك

مسؤولو تقنية «الفار» يعتذرون لواتفورد وتوتنهام عن خطأ أثار الارتباك

الاثنين - 22 صفر 1441 هـ - 21 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14937]
تقنية «الفار» تلغي هدف توتنهام قبل أن تعود وتقره (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
تقدمت شركة «عين الصقر - هوك آي» المسؤولة عن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالاعتذار بسبب حالة الارتباك التي حدثت خلال مباراة توتنهام مع واتفورد أول من أمس.
وجرى استخدام تقنية «فار» للتحقق من مدى صحة هدف التعادل 1 - 1 لتوتنهام، حيث أشارت الشاشة الكبيرة داخل الملعب في البداية لعدم صحة الهدف قبل أن تصحح قرارها وتؤكد صحته.
وذكرت «هوك آي» في بيان لها أمس: «نعتذر لجماهير توتنهام وواتفورد بسبب حالة الارتباك التي وقعت بعد إرسال بيانات غير صحيحة للشاشة الكبيرة».
وأضاف البيان: «نعمل سوياً مع رابطة الدولي الإنجليزي الممتاز لتفهم سبب حدوث هذه المشكلة واقتراح عدة معايير للتأكد من عدم تكرار ذلك».
وكان كيكي سانشيز فلوريس مدرب واتفورد قد انتقد تقنية «الفار» وقال إنه لم يعد يثق في أنها وسيلة جيدة للمساعدة.
وبعد أن تقدم واتفورد مبكراً بهدف عبد الله دوكوري في الدقيقة السادسة وكان بالإمكان أن يتم احتساب ركلة جزاء لفريقه عندما تعرض جيرار ديلوفو للعرقلة من المدافع يان فرتونجن، حرم ديلي آلي واتفورد من تحقيق انتصاره الأول في تسع مباريات بهدف قبل النهاية، أُلغي في البداية بسبب لمسة يد قبل أن يحتسبه الحكم، بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو، على الرغم مما بدا من دفع المهاجم هاري كين للمدافع كريستيان كباسيلي خلال الإعداد للهجمة.
وسرت حالة من الاضطراب عندما أظهرت شاشات استاد توتنهام في البداية كلمة «ليس هدفاً» قبل أن تصحح الأمر لتعلن احتساب الهدف. وقال سانشيز فلوريس: «اعتقدت أن تقنية حكم الفيديو ستكون موضوعية لكنني بدأت أشك في أنها غير موضوعية... أعتقد أنه خطأ من كين ضد كباسيلي. لقد دفعه بيديه. أعتقد أننا خسرنا شيئاً ما. الأمر في غاية الغرابة. تعتقد أن تقنية حكم الفيديو ستساعد اللعبة لكن الأمر لم يكن كذلك في نهاية المطاف».
وبسؤاله عن طلب ديلوفو الحصول على ركلة جزاء، قال المدرب الإسباني: «إنها ركلة جزاء. ليس لدي فكرة عن سبب عدم احتسابها. أعتقد أننا نستحق الثلاث نقاط». في المقابل قال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إن خطأ تقنية حكم الفيديو لا يرتبط بناديه، وهي مشكلة خاصة برابطة الدوري الممتاز.
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة