إكمال أطول رحلة طيران من دون توقف في العالم

إكمال أطول رحلة طيران من دون توقف في العالم

استغرقت 19 ساعة و16 دقيقة بين سيدني ونيويورك
الأحد - 21 صفر 1441 هـ - 20 أكتوبر 2019 مـ
أفراد من طاقم الطائرة بعد نهاية الرحلة (أ.ف.ب)
سيدني: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكملت شركة الخطوط الجوية الأسترالية «كانتاس» بنجاح أطول رحلة من دون توقف في العالم، على متن طائرة تجارية، في رحلة من نيويورك إلى سيدني، على متنها 50 شخصاً من الركاب وأفراد الطاقم.

وذكرت «كانتاس»، عبر حسابها على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، اليوم (الأحد)، أن الرحلة التجريبية التي حلقت لمسافة 16 ألفاً و200 كيلومتر استغرقت 19 ساعة و16 دقيقة، بحسب ما نقلت «وكالة الأنباء الألمانية».

وغادرت الرحلة «كانتاس كيو إف 7879» من مطار «جون إف كينيدي» في نيويورك في ليلة الجمعة (أمس)، وهبطت في مطار «كينجزفورد سميث»، في سيدني، صباح أمس (الأحد)، حيث إن توقيت سيدني يسبق توقيت نيويورك بـ15 ساعة.

وفي الوقت الحالي، تشغل الخطوط الجوية السنغافورية أطول رحلة تجارية من دون توقف في العالم من سنغافورة إلى مدينة نيوآرك (بولاية نيوجيرسي الأميركية)، التي تستغرق 18 ساعة ونصف الساعة.

قامت شركة «كانتاس» بتعديل استخدام طائرة جديدة من طراز «بوينغ 9 - 787 دريملينر»، من أجل الرحلة التجريبية بأقصى قدر من الوقود وحمولة محدودة من الركاب والأمتعة، ومن دون شحنات على متنها، للسماح للطائرة بتسيير الرحلة دون توقف.

وقالت «كانتاس» إن جميع انبعاثات الكربون ستقابلها تدابير أخرى لخفض الغازات الدفيئة في الجو.

وكان على متن الطائرة 40 راكباً، من بينهم مديرون تنفيذيون في «كانتاس»، وعلماء، وباحثون وصحافيون، علاوة على 10 من أفراد الطاقم.

وقالت «كانتاس»: «الغرض من رحلة تحطيم الأرقام القياسية هذه هو إجراء بحث علمي على الركاب وأفراد الطاقم خلال رحلة طويلة للغاية، بهدف زيادة الصحة والعافية، وتقليل اضطراب الرحلات الجوية الطويلة إلى أدنى حدّ وتحديد فترات الراحة والعمل المثلى لأفراد الطاقم».

وتخطط الشركة لتنفيذ رحلتين بحثيتين إضافيتين قبل نهاية العام.
أميركا طيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة