غروس يبدأ مشواره مع الأهلي بـ«الحزم»

غروس يبدأ مشواره مع الأهلي بـ«الحزم»

المحمدي كافأ لاعبيه بيومي راحة بعد الفوز على التعاون
الأحد - 21 صفر 1441 هـ - 20 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14936]
لاعبو الأهلي يحتفلون بتسجيل أحد أهدافهم في مرمى التعاون (تصوير: علي خمج)
جدة: محمد باسنيد
يستقبل الأهلاويون مساء اليوم، مدربهم السويسري كريستيان غروس، وذلك بعد توقيعه عقدا يقود بموجبه الفريق الكروي حتى نهاية الموسم مع أفضلية التجديد لموسم آخر.
وينتظر أن يشرف غروس على تدريبات الفريق بدءا من غد الاثنين على أن تكون مباراة الحزم السبت المقبل أول مباراة رسمية له مع الفريق.
وكان صالح المحمدي مدرب الأهلي المؤقت كأفأ لاعبيه بمنحهم يومي راحة عن التدريبات بعد فوزهم على التعاون بنتيجة 3 - 1 أول من أمس الجمعة ضمن الجولة السابعة لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خصوصاً بعد الإرهاق الكبير الذي تعرض له معظم اللاعبين الدوليين العائدين من المشاركة مع منتخبات بلادهم، على أن تكون العودة إلى التدريبات مساء غد الاثنين على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل.
من جهة أخرى، قدم شكره للأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم وللمهندس أحمد الصائغ رئيس النادي واللاعبين والجهازين الفني والإداري على تكاتفهم خلال الفترة الماضية، وقال إن الجميع له دور كبير فيما تحقق من نتائج إيجابية أعادت التوازن للفريق ووضعته في المنافسة على صدارة الترتيب لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال مدرب الأهلي: «منذ تسلمي تدريب الفريق بعد إقالة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش عملت على تحليل وضع الفريق والعمل على حل المشاكل الفنية في الجانب الدفاعي وتفعيل الشق الهجومي للاعبين ونجحنا بتعاون الجميع في تجاوز بعض الأخطاء التي كانت موجودة بالعودة إلى طريق الانتصارات وحصد النقاط مع تطور المستوى التنظيمي والفني من مباراة إلى أخرى».
وأضاف: «أعمل قبل أي مباراة نخوضها على قراءة المنافس بشكل جيد ووضع الطريقة والأسلوب المناسبين لكل مباراة، ويتم اختيار وإشراك اللاعبين على حسب احتياجنا خصوصاً أن الأهلي يملك العديد من النجوم والأسماء المميزة القادرة على خدمة خطة أي مدير فني وفي بداية تسلمي الفريق فضلت اللعب بالثنائي نوح الموسى وسوزا في ظل وجود مشاكل في الخطوط الخلفية وفضلت إشراك ثلاثي خط الوسط نوح الموسى وحسين المقهوي وألفيس ستاريش في مباراة التعاون رغبة في السيطرة على خط الوسط بناء على دراسة وتحليل المنافس».
وقال مدرب الأهلي: «استطعنا تجاوز البداية المتعثرة والضغط النفسي الذي لازم اللاعبين بعد تذبذب النتائج، وكريستيان غروس مدرب كبير وخبير قادر على مواصلة العمل المميز وتحقيق الانتصارات والمنافسة على بطولة الدوري وباقي البطولات بعد أن تجاوز اللاعبون عثرة البداية وستساعده الحالة النفسية الجيدة التي وصل لها الجميع في هذه الفترة وأتمنى له التوفيق مع الفريق في المرحلة القادمة».
وكانت جماهير الأهلي الحاضرة لمباراة الفريق أمام التعاون حيت المدرب الوطني صالح المحمدي ومساعدة محمد مسعد طويلاً عقب المباراة لنجاحه في قيادة الفريق خلال الأربع المباريات الأخيرة وحقق من خلالها نتائج مميزة في الانتصار في ثلاث منها؛ أمام الفتح والفيحاء والتعاون بينما تعادل أمام النصر حاصدا عشر نقاط أعادت الفريق لواجهة المنافسة على صدارة الترتيب بعد البداية المتعثرة في المسابقة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة