فنان الشوارع بانكسي يكافئ من يعرفون «سبب أهمية الفن»

فنان الشوارع بانكسي يكافئ من يعرفون «سبب أهمية الفن»

السبت - 20 صفر 1441 هـ - 19 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14935]
لندن: «الشرق الأوسط»
يبيع فنان الشوارع البريطاني بانكسي صديرية يونيون جاك المقاومة للطعنات وخوذة مكافحة الشغب و«حقيبة يد فاخرة» مصنوعة من الطوب إلى مشترين يتم اختيارهم بشكل عشوائي بعد أن يتمكنوا من الإجابة عن سؤال «ما سبب أهمية الفن؟».
وتُعرض هذه الأعمال في متجر «الناتج المحلي الإجمالي» على الإنترنت، حيث تبدأ الأسعار من عشرة جنيهات (13 دولاراً) لرسم رذاذ جوي يحمل علامة بانكسي إلى 850 جنيهاً للسترة الواقية من الطعنات التي ارتداها ستورمزي في مهرجان غلاستونبري في يونيو .
وأوضحت وكالة «رويترز» أنه لا يسمح للعملاء سوى بشراء عمل فني واحد فقط، وفقاً للقواعد الموجودة على الموقع. وسيتم اختيار الطلبات بشكل عشوائي ثم يتم تصفيتها عبر السؤال «ما سبب أهمية الفن؟».
وقال الموقع، إنه سيتم تقييم الإجابات بواسطة قاضٍ محايد ومستقل، وبالتحديد فنان كوميدي محترف.
وحُدد سعر المنتجات الأصلية، التي سيتم منحها شهادة الأصالة في الذكرى السنوية الثانية للشراء، بأسعار أقل كثيراً من القيمة السوقية.
وقال الموقع «يرجى الامتناع عن التسجيل هذه المرة إذا كنتم من هواة الاقتناء الأثرياء».
وارتفعت بشدة قيمة أعمال الفنان بانكسي، الذي لم تعرف هويته إلى الآن. وبيعت لوحة كبيرة من أعمال بانكسي تصور حيوانات شمبانزي تجلس في البرلمان البريطاني بأكثر من 12 مليون دولار في وقت سابق من هذا الشهر، وهو سعر قياسي بالنسبة لمزاد علني لعمل من أعماله. والمنتجات المعروضة في متجر الإنترنت موجودة بمتجر الأدوات المنزلية المؤقت التابع لبانكسي في ضاحية كرويدون بجنوب لندن.
المملكة المتحدة Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة