رسمياً... غروس يعود لقيادة الأهلي أمام الاتحاد

رسمياً... غروس يعود لقيادة الأهلي أمام الاتحاد

سيتولى المهمة حتى نهاية الموسم مع أفضلية التجديد
الخميس - 18 صفر 1441 هـ - 17 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14933]
الصايغ رئيس النادي الأهلي مع غروس بعد توقيع العقد (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد
أنهى النادي الأهلي تعاقده مع السويسري كريستيان غروس ليتولى منصب الجهاز الفني للفريق الكروي الأول وذلك حتى نهاية الموسم، خلفا للكرواتي المقال برانكو.
وبحسب العقد فإن الأهلي يملك أفضلية التجديد مع المدرب لمدة موسم آخر في حال جاءت النتائج كما يتطلع لها الأهلاويون هذا الموسم.
وسيصل غروس خلال يومين ويتوقع أن تكون مباراته الأولى مع الأهلي أمام المنافس التقليدي الاتحاد في 31 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.
ويذكر أن المدرب الوطني صالح المحمدي قاد الأهلي بشكل مؤقت وحقق معه نتائج إيجابية نالت إعجاب الأهلاويين كافة لكن صناع القرار رغم ذلك وجدوا أهمية التوقيع مع مدرب خبير سبق له أن قاد الفريق ويملك خلفية واسعة عن الدوري السعودي نظرا لضيق الوقت ومرور ست جولات على انطلاق دوري المحترفين السعودي.
ومن المتوقع أن يعود المحمدي إلى تدريب فريق الناشئين في النادي، علما بأنه سبق وأعلن رفضه التام العمل مساعدا لغروس أو غيره كونه يطمح إلى أن يكون مدربا مستقلا في عالم الكرة.
وكان غروس تولى تدريب الأهلي في يوليو (تموز) 2014 وحصل الأهلي على الدوري لأول مرة منذ 34 عاما.
وفاز جروس بين 2014 و2016 بلقب كأس الملك وكأس ولي العهد، كذلك ولم يخسر في 51 مباراة متتالية في الدوري قبل أن يرحل عن الفريق مستقيلا عقب تحقيق مسيرة رائعة فاز فيها في 59 مباراة من أصل 70 خاضها مع الفريق.
وعقب رحيله في يوليو 2016 أعاده الأهلي في أكتوبر من نفس العام بعد فسخ التعاقد مع البرتغالي خوسيه جوميز. ولم تشهد ولايته الثانية أي تتويج ولكنه فاز في 24 مباراة من أصل 37 خاضها مع الفريق، قبل أن يرحل في يونيو (حزيران) 2017.
وفي 2018 تولى قيادة نادي الزمالك المصري، وفاز معه بكأس السوبر المصري السعودي في 2018 على حساب الهلال وبكأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2019.
من جهة ثانية وقع الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب الوطني المؤقت صالح المحمدي في موقف محرج قبل مواجهة التعاون غدا الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات الجولة السابعة لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لافتقاده ثمانية من عناصره المنضمين للمنتخب السعودي الأول والأولمبي منهم عدد كبير من الأسماء الأساسية التي بات يعتمد عليها في المباريات السابقة.
وسيعود اليوم ستة من لاعبي فريق الأهلي لكرة القدم المنضمين للمنتخب السعودي الأولمبي وهم محمد الربيعي حارس مرمى وعبد الباسط هندي ويوسف الحربي وعبد الرحمن غريب وعلي الأسمري وعبد الله حسون مع بقية زملائهم اللاعبين في الفريق عقب مشاركتهم مع المنتخب الأولمبي في دورة دولية ودية في الصين أي قبل مواجهة التعاون المهمة بـ24 ساعة فقط، وهو نفس الموعد الذي سيلتحق به ثنائي المنتخب السعودي الأول محمد العويس حارس المرمى الأساسي وزميله عبد الفتاح عسيري لاعب خط الوسط بالتدريبات.
وينتظر أن يستمر المدرب الوطني صالح المحمدي في قيادة فريق الأهلي أمام التعاون والحزم.
من جهة ثانية منح طبيب النادي الأهلي، اللاعب دجانيني تفاريس مهاجم الفريق الضوء الأخضر للعودة للمشاركة مع بقية زملائه اللاعبين في تدريبات الكرة بعد استكماله برنامجه العلاجي والتأهيلي المكثف طوال الأيام الماضية تحت إشراف الأجهزة الطبية في الفريق وتجاوزه الإصابة التي كان يشكو منها، وبات أمر مشاركته أمام التعاون غدا الجمعة واردا ويتوقف على خيارات الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني صالح المحمدي.
وكان الجهاز الفني لمنتخب الرأس الأخضر قد استبعد اللاعب ديجانيني تفاريس في الأيام الماضية عن المشاركة معه في مباراتين تجريبيتين ضمن أيام الفيفا بسبب معاناته من إصابة عضلية وفضل استكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي الموضوع له من قبل طبيب فريق الأهلي خلال هذه الفترة والتي تشهد توقف فريقه عن المشاركة في المنافسات المحلية.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة