طائرات أميركية تقوم بـ«استعراض للقوة» في سوريا ضد قوات مدعومة تركيًا

طائرات أميركية تقوم بـ«استعراض للقوة» في سوريا ضد قوات مدعومة تركيًا

الثلاثاء - 16 صفر 1441 هـ - 15 أكتوبر 2019 مـ
استمرار المعارك العسكرية على الحدود التركية السورية (أرشيفية - رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال مسؤول أميركي لوكالة «رويترز» للأنباء إن طائرات عسكرية أميركية قامت بـ«استعراض للقوة» في سوريا، بعد أن اقتربت قوات مدعومة من تركيا من جنود أميركيين خلال الهجوم التركي في شمال شرقي سوريا.

وأضاف المسؤول مشترطاً عدم ذكر اسمه أن الطائرات العسكرية الأميركية حلقت فوق المنطقة، بعدما شعرت القوات الموجودة في شمال شرقي سوريا بأن المقاتلين المدعومين من تركيا اقتربوا جداً منها، موضحاً أن المقاتلين تفرقوا بعد استعراض القوة.

ولم ترد وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) على الفور على طلبات للتعليق.

وكانت تركيا، قد أكدت، اليوم (الثلاثاء)، أنها ستواصل عمليتها العسكرية شمال شرقي سوريا «مع أو من دون دعم» العالم، منددة بـ«صفقة قذرة» بين القوات الكردية والنظام السوري.

وأعلن مدير التواصل في الرئاسة التركية فخر الدين التون لوكالة الصحافة الفرنسية: «سنواصل قتال المجموعات الإرهابية، و(داعش) من بينها، إن قبل العالم بذلك أم لم يقبل».

واتهم التون قوات وحدات حماية الشعب الكردية، التي تحاول تركيا طردها من المناطق التي تسيطر عليها، شمال شرقي سوريا، بأنها «استهدفت عمداً مدنيين على الحدود، من بينهم صحافيون، قبل أن تتوصل لصفقة قذرة مع نظام الأسد».

وبدأت قوات النظام السوري بالانتشار، الثلاثاء، في مناطق من شمال سوريا، كانت خارجة عن سيطرة دمشق، بعد التوصل إلى اتفاق مع الإدارة الذاتية الكردية في تلك المناطق، يهدف إلى صدّ الهجوم التركي.
تركيا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة