كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون «بريكست»: الاتفاق مع بريطانيا صعب

الثلاثاء - 16 صفر 1441 هـ - 15 أكتوبر 2019 مـ
لوكسمبورغ: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون «بريكست» ميشال بارنييه، اليوم (الثلاثاء)، إن التوصل إلى اتفاق مع بريطانيا بشأن تعديلات لاتفاق الانسحاب من التكتل الأوروبي بحلول نهاية الأسبوع، يبدو «أكثر وأكثر صعوبة».
وقال بارنييه في لوكسمبورغ بينما كان في طريقه لإطلاع وزراء الشؤون الأوروبية على وضع المفاوضات: «حان الوقت لتحويل النيات الحسنة إلى نص قانوني»، مشيرا إلى أن التوصل إلى اتفاق ما زال ممكناً، شرط أن يناسب أي اتفاق الجميع، وفق وكالة الأنباء الألمانية.
من جهته، أكد المفاوض البريطاني حول «بريكست» ستيف باركلي الموجود في لوكسمبورغ أيضاً أنه لا يزال «من الممكن جداً» التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي. وقال قبيل لقاء جديد مع بارنييه إن «محادثات جارية حاليا، ولا يزال من الممكن جدا التوصل الى اتفاق»، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.
وتسعى لندن وبروكسل للتوصل إلى اتفاق بحلول نهاية الأسبوع، مع اقتراب الموعد النهائي لـ «بريكست» في 31 أكتوبر (تشرين الأول). وسيناقش وزراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، باستثناء بريطانيا، احتمالات التوصل إلى اتفاق، أو الموافقة على تأجيل الموعد النهائي ربما ثلاثة أشهر.
كما تتجه الأنظار إلى قمة زعماء الاتحاد الأوروبي التي تُعقد الخميس والجمعة.

إقرأ أيضاً ...