تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 16 صفر 1441 هـ - 15 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14931]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد سماعات لا سلكية تحمي أذنيك من البكتيريا، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق مراسلة جديد من «إنستغرام»، وآخر للرد آليا على الرسائل الواردة آليا في «إنستغرام»، بالإضافة إلى تطبيق يقدم تحدي «النوم» للمستخدم للمحافظة على صحة عينيه وعدم استخدام الهاتف الجوال قبل النوم.



سماعات مقاومة للبكتيريا

بإمكانك استخدام سماعات لا سلكية تحمي أذنيك من البكتيريا بفضل استخدام الإضاءة فوق البنفسجية لدى شحنها في حافظتها الخاصة، من خلال سماعات «إل جي تون+ فري» LG Tone+ Free.

وتحتوي السماعات على مستشعر حساس للضغط في كل جهة منها للتفاعل معها وتفعيل العديد من الوظائف، مثل استقبال المكالمات الهاتفية والتحكم بتشغيل وإدارة قوائم التشغيل وتشغيل مساعد «غوغل» الرقمي.

السماعة مقاومة للتعرق وقطرات المياه، وهي مناسبة لمن يرغب في ممارسة الرياضة والاستماع إلى الموسيقى أو التواصل مع الآخرين. وتستطيع السماعات العمل لنحو 6 ساعات متواصل، مع قدرة حافظتها على توفير المزيد من الطاقة.

السماعات متوافرة بلوني الأبيض أو الأسود، وبسعر 215 دولارا، ويمكن الحصول عليها من متاجر الملحقات الإلكترونية.



تطبيقان جديدان لـ«إنستغرام»

أطلقت «فيسبوك» تطبيقا مجانيا جديدا للتراسل الفوري بين المستخدمين على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» يسهل مشاركة الصور وعروض الفيديو على «إنستغرام» ومشاركة القصص اليومية والرسائل المباشرة الفورية، اسمه «ثريدز فروم إنستغرام» Threads from Instagram. ويتمتع التطبيق بمزايا حماية خصوصية المستخدمين والتواصل بسرعة بينهم، والتحكم بقائمة الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة المحتوى الخاص بالمستخدم ورسائله، وبالتالي توفير محتوى خاص لأهم الأصدقاء.

ويسمح التطبيق كذلك بالتراسل مع الأهل بشكل منفصل عن الأصدقاء أو المتابعين لحساب المستخدم، وبالتالي تسهيل إيجاد علاقات عامة وأخرى عائلية مع المقربين، وذلك من خلال التواصل مع قائمة الأصدقاء، مع وجود صندوق بريد خاص بالرسائل المتبادلة معهم.

ويمكن إما استخدام وسم «الأصدقاء» في معلومات صداقة المستخدم مع الآخرين في «فيسبوك»، أو من خلال إيجاد قائمة جديدة لدى تثبيت التطبيق على جهاز المستخدم.

ولدى تشغيل التطبيق، سيرى المستخدم شاشة الكاميرا لالتقاط الصور وعروض الفيديو المرغوبة وإضافة النصوص والاختصارات إليها بنقرات قليلة. ويمكن اختيار حالة المستخدم Status بشكل يومي لمشاركة نشاطات المستخدم، وخصوصا عندما لا يكون لديه وقت لمشاركة الصور أو إجراء المحادثات مع الآخرين، مع إمكانية متابعة نشاطات الآخرين بكل سهولة.

ويمكن استخدام الأيقونات التعبيرية لذلك، أو تفعيل ميزة تتبع موقع المستخدم ليقوم التطبيق بإخبار الآخرين بأن المستخدم يتنقل من مكان لآخر بدون تحديد الموقع الحالي أو الوجهة، وتوفير إمكانية مشاركة هذه المعلومات مع الأهل والمقربين فقط. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي أو إس» الإلكترونيين.

وبالحديث عن «إنستغرام»، فيقدم تطبيق «أوتوريسبوندر فور إنستغرام» AutoResponder for Instagram المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» القدرة على أتمتة الرد على الرسائل في خدمة «إنستغرام»، وخصوصا لمن يرغب في المحافظة على التواصل المستمر مع عدد كبير من المتابعين. ويمكن أعداد خيارات الرد وفقا لفلاتر محددة على الرسائل التي ترغب في الرد عليها (مثل الرد برسالة محددة على جميع الرسائل المتشابهة في المحتوى، أو الرد على جميع الرسائل، أو لجهات اتصال محددة، وغيرها).

ويمكن الاشتراك بالتطبيق للحصول على مزايا إضافية تشمل استخدام تقنيات الذكاء الصناعية من Dialogflow، وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.



تحدي «النوم»

وسيساعدك تطبيق «زين مود» Zen Mode المجاني على هواتف شركة «وان بلاس» حصريا على النوم بشكل أفضل من خلال مجموعة من التحديات الافتراضية والمكافآت الرقمية. وتدور فكرة التطبيق حول توفير الراحة لعين المستخدم قبل النوم من خلال عدم استخدام الهواتف الجوال في تلك الفترة، وتعويده على ذلك في خلال 21 يوما، ليفقد الاهتمام باستخدام هاتفه قبل النوم بعد انقضاء 3 أسابيع. وتبدأ العملية بطلب التطبيق من المستخدم عدم تشغيل هاتفه الجوال لمدة ساعتين قبل النوم، ليحصل على ميدالية رقمية في حال حقق ذلك، مع تقديم تحديات أخرى ذات مدة أقصر. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة