المنتخب السعودي يصل إلى رام الله لمواجهة نظيره الفلسطيني

المنتخب السعودي يصل إلى رام الله لمواجهة نظيره الفلسطيني

ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023
الأحد - 14 صفر 1441 هـ - 13 أكتوبر 2019 مـ
رام الله: «الشرق الأوسط أونلاين»
وصلت بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم إلى مدينة رام الله في فلسطين، اليوم (الأحد)، لخوض ثالث مباراة للأخضر في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان في استقبال الوفد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب.

كما استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، البعثة معبراً عن فخره واعتزازه بقدوم المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فلسطين، مؤكداً أنه يجسد العلاقة التاريخية بين فلسطين والمملكة العربية السعودية.

وأضاف لدى استقباله في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بعثة المنتخب السعودي: «شرفتم بلدكم فلسطين».

وأشار إلى أن الرابط التاريخي والديني الإسلامي بين البلدين، ليس جديداً، قائلاً: «علاقاتنا بالمملكة تاريخية منذ نشأة القضية الفلسطينية، ولم تتغير مواقف المملكة التي سمعناها من الملك المؤسس المرحوم عبد العزيز آل سعود إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بأن قضية فلسطين في قلب كل سعودي».

وأضاف الرئيس: «ما نسمعه وما سمعناه منذ عهد الملك المؤسس مروراً بكل الملوك والأمراء وحتى عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، كذلك الشعب السعودي لم يتغير، مواقفهم سباقة تجاه القضية الفلسطينية».

وذكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، بمقولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي رددها دائماً وأكد أن فلسطين قضية المملكة الأولى، قائلاً: «نحن كمواطنين سعوديين نستشعر بها».

وأضاف: «وجدنا الاحتفاء قبل الوصول إلى أرض فلسطين، غمرنا شعور غريب، شعور عند الوصول لم نشعر به أبداً، وسعيدون جداً، فهي زيارة تاريخية، ونتطلع دائماً للتعاون بما يخدم الاتحاد الفلسطيني الذي يقدم مستويات فنية عالية، وشاهدت منتخب فلسطين بكأس آسيا بأستراليا والذي تأهل إليها وقتها لأول مرة، نتمنى لهم التوفيق، سعيدون جداً بأرض فلسطين بأولى القبلتين، نتمنى إن شاء الله أن نكون على أعلى مستويات الحب والوفاق».

وسيخوض المنتخب السعودي ثالث مبارياته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. ضد المنتخب الفلسطيني بعد غد (الثلاثاء)، باستاد فيصل الحسيني في رام الله.

ويتفوق المنتخب السعودي الأول على نظيره الفلسطيني في تاريخ مواجهات الفريقين، ولم يسبق للمنتخب الفلسطيني الفوز على الأخضر في المباريات السبع الماضية.

وكانت المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس العرب 1992. كسبها المنتخب السعودي بهدفين لهدف، وكرر الأخضر فوزه بثلاثة أهداف نظيفة في دورة التضامن الإسلامي 2005. قبل أن يفوز مجدداً 2 - 0 في بطولة ألعاب غرب آسيا 2005.

وشهدت بطولة كأس العرب 2012، أول حالة تعادل بين المنتخبين 2 - 2، فيما حسم الأخضر المواجهة الخامسة بهدفين نظيفين في لقاء ودي 2014. وكرر فوزه مجدداً في تصفيات كأس العالم 2018 بثلاثة أهداف لهدفين، ثم تعادلا في المباراة السابعة سلبياً ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة