حملة اعتقالات واسعة في سامراء تسبق «زيارة الأربعين»

حملة اعتقالات واسعة في سامراء تسبق «زيارة الأربعين»

نفذها الأمن و«سرايا السلام» التابعة للتيار الصدري
الأحد - 14 صفر 1441 هـ - 13 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14929]
سامراء: «الشرق الأوسط»
شنت قوات الأمن العراقية حملة اعتقالات واسعة في قضاء سامراء (120 كلم شمال بغداد) مع اقتراب موعد الزيارة الأربعينية في العراق.
وقالت قيادة عمليات سامراء في بيان لها أمس إن «قواتها وقوات سرايا السلام التابعة للتيار الصدري الذي يسيطر على المنطقة اعتقلت 148 مواطنا بتهم مختلفة تتراوح بين الإرهاب والقضايا الجنائية». وأضاف البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» أن «الجميع أحيلوا إلى القضاء للتحقيق معهم فيما اسند إليهم من تهم إرهابية وجنائية»، موضحا أن 37 منهم مطلوبون للقضاء على خلفية أعمال إرهابية، فيما أحيل العدد الباقي (111 شخصا) بموجب قضايا جنائية.
وتتخذ السلطات الأمنية العراقية سنويا إجراءات حازمة مع اقتراب موسم الزيارات الشيعية للمراقد، وتلجأ في أحيان كثيرة إلى الاعتقال الاحترازي ضد من يشتبه في قيامهم بأعمال جنائية أو إرهابية. ويطلق المواطنون في سامراء على موسم الزيارات الدينية «موسم الاعتقالات العشوائية».
من ناحية ثانية، أفاد بيان عسكري بأن مقاتلات «إف 16» العراقية شنت أمس غارات على مواقع لتنظيم «داعش» شمال غربي بحيرة حمرين في محافظة ديالى (57 كلم شمال شرقي بغداد).
وذكر بيان صدر عن خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة أن الغارات استهدفت ثلاثة أهداف معادية لعناصر (داعش) استنادا إلى معلومات استخباراتية دقيقة، وأن الأهداف هي «مخزن رئيسي للأسلحة والأعتدة وأوكار تقع شمال غربي بحيرة حمرين في محافظة ديالى». وأوضح أن «الضربات أسفرت عن تدمير هذه الأهداف وقتل من فيها من عناصر إرهابية».
وتشن القوات العراقي بشكل شبه يومي عمليات عسكرية تستهدف خلايا «داعش» وأوكارها ومخازن أسلحتها في مناطق متفرقة من البلاد.
العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة