إطلاق سراح صحافية روسية بعد أسبوع من توقيفها في طهران

إطلاق سراح صحافية روسية بعد أسبوع من توقيفها في طهران

الخميس - 11 صفر 1441 هـ - 10 أكتوبر 2019 مـ
الصحافية الروسية يوليا يوزيك (مواقع التواصل الاجتماعي)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت السفارة الروسية في طهران، اليوم (الخميس)، إطلاق السلطات الإيرانية سراح الصحافية الروسية يوليا يوزيك بعد أسبوع من توقيفها من الفندق الذي كانت تقيم فيه في طهران.

ونقلت وسائل إعلام عن السفارة الروسية في طهران القول في بيان اليوم: «نتيجة للجهود المشتركة لوزارة الخارجية الروسية والسفارة الروسية في طهران، قرر الجانب الإيراني إطلاق سراح المواطنة الروسية يوليا يوزيك في وقت مبكر من صباح اليوم 10 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري»، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية. وأضاف البيان: «غادرت يوزيك إيران إلى موسكو في رحلة للخطوط الجوية الروسية».

وكانت السفارة قد أعلنت أن السلطات الإيرانية احتجزت يوزيك في الثاني من أكتوبر الجاري في فندق كانت تقيم فيه بطهران، وذلك بعد أن صادرت جواز سفرها عقب وصولها بدعوة خاصة إلى مطار العاصمة الإيرانية في 29 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وعلى خلفية الحادث، استدعت الخارجية الروسية السفير الإيراني لدى موسكو مهدي سنائي لتقديم إيضاحات حول إيقاف الصحافية، مطالبة بالإفراج عنها في أسرع وقت.

ولاحقاً، قالت الخارجية الروسية إن سنائي أكد للوزارة أن يوزيك احتُجزت لتقديم بعض التوضيحات للسلطات المحلية وسيتم الإفراج عنها قريباً.
ايران أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة