رينارد يرفض المجازفة بـ«البليهي والفرج»

رينارد يرفض المجازفة بـ«البليهي والفرج»

قال إن غياب بعض النجوم لن يؤثر على عزيمة الأخضر
الخميس - 11 صفر 1441 هـ - 10 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14926]
الرياض: مسفر الحسيني الدمام: علي القطان
فضل الفرنسي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، عدم المجازفة بإشراك المدافع علي البليهي أساسيا في مباراة اليوم أمام سنغافورة، وذلك بعد أن غاب عن تدريبين للأخضر بسبب ظروف خاصة. كما رفض أيضا الزج بسلمان الفرج في المباراة، لكن الثنائي سيكون ضمن البعثة المغادرة لمدينة رام الله في فلسطين من أجل خوض اللقاء المرتقب أمام المنتخب الفلسطيني.

كما تأكدت مشاركة الظهير ياسر الشهراني في لقاء اليوم نظير جاهزيته التامة، فيما أدى المنتخب السعودي تدريباته الأخيرة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وأعلن رينارد في المؤتمر الصحافي أمس أن الأخضر جاهز لمواجهة اليوم، وقال إن فقدان المنتخب السعودي لعناصر مهمة في مباراة اليوم أمثال قائد المنتخب المعتزل عمر هوساوي، وكذلك الحارس الأساسي عبد الله المعيوف وسلمان الفرج وعدد آخر من اللاعبين لن يكون مؤثرا من حيث الرغبة في تحقيق الفوز والتقدم في جدول الترتيب وتجاوز الوضع الحالي.

وبين أنه مدرب يملك من الخبرة التدريبية قرابة 20 عاما وهو يستطيع التعامل مع مثل هذه الظروف في ظل وفرة الأسماء من اللاعبين القادرين على تعويض غياب زملاء لهم بشكل إجباري في مباراة اليوم، مشيرا إلى أنه كمدرب تعود على هذا النوع من الضغوط ويرى أنها تنتج عملا صحيا في نهاية المطاف.

وأكد أن المنتخب السنغافوري من المنتخبات التي أظهرت أداء فنيا متطورا وحصد «4» نقاط من مباراتين، وأكد أنه يمكنه أن يعمل الشيء الكثير في هذه التصفيات، ولذا من المهم احترامه من أجل تحقيق التفوق المطلوب عليه وحصد أول فوز في هذه التصفيات.

وأوضح هيرفي أن المنتخب السعودي يضم جيلا من اللاعبين الصاعدين والقادرين على عمل الشيء الكثير في هذه التصفيات، متحدثا عن المهاجم عبد الله الحمدان واصفا إياه بالمهاجم الذكي الذي يملك تكنيكا عاليا، حيث إن وجوده في صفوف المنتخب السعودي الأول سيطوره بكل تأكيد ويجعله أفضل في الفترة القادمة مع اكتساب المزيد من الخبرة والتجربة.

وأبان أن المنتخب السعودي مع فقدانه لعدد من اللاعبين بسبب الإصابة فإنه استعاد عددا من اللاعبين البارزين من بينهم يحيى الشهري الذي سيكون جاهزا لخوض المباراة وتقديم الأداء المطلوب منه مع زملائه.

وأشاد بالحفاوة الكبيرة من قبل أبناء القصيم للمعسكر الأول للمنتخب السعودي في المحافظة، مؤكدا أنه فخر لأي شخص أن يقف خلف منتخب وطنه في أي بقعة كانت.

وعاد هيرفي للتأكيد على أن البداية لم تكن بالصورة المطلوبة في التصفيات بعد أن خسر بالتعادل أمام المنتخب اليمني في مباراة لم يكن الأداء الفني أيضا على قدر التطلعات، معتبرا أن مباراة اليوم يجب أن تكون الانطلاقة الحقيقية في التصفيات ويتحقق من خلالها الفوز بالنقاط الثلاث. واصفا المنتخب السنغافوري بالمنتخب المنظم الذي نجح في كسب أربع نقاط من خلال اللعب على العشب الطبيعي والصناعي.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة