إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 10 صفر 1441 هـ - 09 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14925]
بعض سيارات المتحف الصيني للسيارات الكلاسيكية
> اعترفت بعض شركات التأمين البريطانية أن وضع شارات على السيارات تشير إلى فريق كرة قدم أو حزب سياسي أو أفكار معينة مثل دعم أو معارضة «بريكست»، من شأنه أن يلغي وثيقة التأمين على السيارات لأنها تزيد من مخاطر الاعتداء على السيارات من معارضي الفرق الرياضية أو الأحزاب أو الآراء السياسية. ونصحت الشركات بأن يفصح مالك السيارة عن أي تغييرات عليها من هذا النوع عند التأمين عليها.
> تقوم فرق مغامرات بسيارات بيتل برحلة صحراوية طويلة المدى على خطى رالي باريس - دكار الأصلي في الصحراء الأفريقية عبر مسافة ألف ميل. وتستغرق الرحلة 17 يوما، وذلك خلال الفترة ما بين 13 و29 مارس (آذار) 2020. وتقبل الجهة البريطانية المنظمة للرحلة، واسمها «دريفن تو اكتسريمز»، الفرق المكونة من سائق وملاح التي تتقدم للمشاركة في الرالي حتى نهاية العام الجاري.
> بدأت شركة أستون مارتن في إجراء التجارب العملية لأول سيارة رباعية تنتجها باسم «دي بي إكس». وقالت الشركة إن البرنامج هو الأقسى والأطول في تاريخ الشركة. وتستخدم السيارة محركا سعته أربعة لترات بشاحن توربيني مزدوج. ويمكن للسيارة بلوغ سرعة 180 ميلا في الساعة. ومن المقرر أن تكشف الشركة عن السيارة في صيغتها النهائية خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
> احتفلت شركة رولزرويس بعودة طرازها التجريبي «فيجن 100» الكهربائي بعد جولة عالمية استغرقت أربع سنوات. وسوف تعرض الشركة نموذج السيارة الكهربائية في مقرها الرئيسي للدلالة على التزامها بالتحول إلى الدفع الكهربائي خلال عشر سنوات.
> سجلت الصين أول متحف لديها للسيارات الكلاسيكية مع الهيئة الدولية للسيارات الكلاسيكية. ويقع المتحف في مدينة شينغدو ويضم 230 سيارة يعود تاريخها إلى ما بين 1900 إلى 1990. وهو أول متحف خاص يقام في الصين بينما تملك الحكومة متحفين آخرين للسيارات في بكين وشنغهاي.
> صرحت كارول غصن زوجة المدير التنفيذي السابق لشركة نيسان، كارلوس غصن، بأن زوجها لن يحصل على محاكمة عادلة في اليابان حول مخالفات مالية يقال إنه ارتكبها. وقارنت كارول بين معاملة غصن ومعاملة مدير ياباني آخر في الشركة اسمه سايكاوا اعترف بمخالفات مالية ولكنه ما زال حرا طليقا.
سيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة