تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 9 صفر 1441 هـ - 08 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14924]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد سماعات مضيئة للاعبين، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق يستبدل لوحة التحكم بالصوت من خلال أخرى ذات مزايا متقدمة، وآخر يقدم قدرات متقدمة للتصميم والرسم، إلى جانب آلة حاسبة علمية للمسائل الصعبة.



سماعات مضيئة للاعبين

تقدم سماعتا «كورسير فيرتووسو آر جي بي» Corsair Virtuoso RGB و«كورسير فيرتووسو آر جي بي إس إي» Corsair Virtuoso RGB SE جودة صوتية لاسلكية متقدمة بتصميم يدعم تجربة مريحة للاستخدام المطول. وتعمل السماعتان بتقنية موجات الراديو RF من خلال وحدة اتصال خاصة تتصل بالكومبيوتر الشخصي أو جهاز الألعاب. وتقدم السماعة المهايئ من 3.5 ملم إلى «يو إس بي تايب - سي» لدعم الاتصال السلكي أيضا.

وستضيء السماعتان لدى اقترانهما بالجهاز، مع تقديم طوق رأسي بوسائد جلدية يقدم تجربة مريحة عند الاستخدام في جميع درجات الحرارة. وتدعم السماعتان تقنية تجسيم الصوتيات 7.1 بترددات تتراوح بين 20 إلى 40 ألف هرتز. وتختلف السماعتان في الميكروفون والإضاءة الجانبية، حيث تضم سماعة «كورسير فيرتووسو آر جي بي إس إي» ميكروفونا بقطر 9.5 ملم وتدعم جودة أعلى في بث الصوتيات وبكفاءة أفضل، مع تقديم شعار جانبي مضيء بتقنية «إل إي دي» يمكن تغيير ألوان إضاءته.

ويقدم إصدار «كورسير فيرتووسو آر جي بي» تصميما باللونين الأبيض السيراميكي أو الأسود، بينما يقدم إصدار «كورسير فيرتووسو آر جي بي إس إي» لونا معدنيا بلمسات سوداء. ويبلغ سعر إصدار «كورسير فيرتووسو آر جي بي» 180 دولارا، بينما يبلغ سعر إصدار «كورسير فيرتووسو آر جي بي إس إي» 210 دولارات، ويمكن الحصول عليهما من متاجر بيع ملحقات الكومبيوتر وأجهزة الألعاب الإلكترونية.



استبدال لوحة التحكم بالصوت

تستطيع استبدال لوحة التحكم بالصوت من خلال أخرى أكثر تقدما من خلال تطبيق «فوليوم بانيل برو» Volume Panel Pro على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يحل مكان لوحة التحكم بالصوت لتقديم لوحة بحجم كبير تتميز بتصميم سلس مليء بالخيارات التي من شأنها تخفيف مشاكل خيارات الصوت الافتراضية. وتتميز هذه اللوحة بأنها عائمة على الشاشة وتجمع مختلف أنواع الصوت في لوحة واحدة يسهل التحكم بها، مع دعم تخصيصها من حيث الحجم والشفافية وتلوين شريط التمرير، وغيرها.

ويمكن من خلال هذه اللوحة الوصول بسرعة إلى جميع مؤشرات الأصوات ليستطيع المستخدم كتم الصوت أو استخدام الميكروفون في المكالمات عوضا عن السماعات السلكية أو اللاسلكية، مع سهولة الانتقال بين نمط الاهتزاز وعدم الإزعاج، وغيرها. ويمكن تجربة التطبيق مجانا لعدة أيام، ويجب شراء النسخة المدفوعة منها بعد ذلك لقاء 0.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.



تطبيق متقدم للتصميم والرسم

يقدم تطبيق «أدوبي فريسكو» Adobe Fresco على أجهزة «آيباد 12.4» أو أحدث مجموعة من المزايا للرسامين والمصممين ولجميع المستويات التي تشمل القدرة على استخدام الفرش الفنية المتقدمة والخطوط النقطية وحفظ العمل إلى تطبيقات «أدوبي» على الكومبيوتر الشخصي، إلى جانب توفير «الفرش الحية» التي تمنح المستخدم عدة أدوات تعتمد على الذكاء الصناعي بتقديمها للوحات زيتية وألوان مائية واقعية. ويقدم الإصدار المجاني مجموعة من المزايا المتقدمة ولكن من دون توفير الأدوات الاحترافية التي تتطلب اشتراكا شهريا تبلغ قيمته 9.99 دولار مع تقديم 6 أشهر مجانية في حال اشترك المستخدم قبل نهاية العام الحالي. ويسمح الإصدار المدفوع بحفظ العمل بدقة عالية تناسب الطباعة، مع توفير مزايا جديدة مقبلة حصرية للمشتركين. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.



آلة حاسبة علمية

تقدم آلة «ألجيو غرافينغ كالكوليتر» Algeo Graphing Calculator المجانية على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» قدرات متقدمة على حل المسائل الهندسية والرياضية الصعبة، وبكل سهولة، والتي يمكن استخدامها لحسابات التفاضل والتكامل وحساب المعادلات وحساب سلسلة تايلور وحساب المثلثات ودعم حساب ودرجة الزوايا وحل المعادلات الخطية وحساب القواسم المشتركة ورسم المعادلات بيانيا، وغيرها. ويمكن من خلال هذا التطبيق إنشاء جداول لانهائية من القيم للدالات والبحث عن التقاطعات والجذور تلقائيا ومشاركة الحلول مع الآخرين. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة