ماسك يكشف عن مركبة قادرة على نقل أعداد كبيرة من الأشخاص إلى المريخ

ماسك يكشف عن مركبة قادرة على نقل أعداد كبيرة من الأشخاص إلى المريخ

في إطار خطط شركته «سبيس إكس» لاستعمار الكوكب الأحمر
الأحد - 30 محرم 1441 هـ - 29 سبتمبر 2019 مـ
نموذج للمركبة الفضائية «ستارشيب» التابعة لشركة «سبيس إكس» (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «سبيس إكس»، عن المركبة الفضائية «ستارشيب» التابعة للشركة، التي يقول إنها ستكون قادرة على نقل أعداد كبيرة من الأشخاص وشحنات من البضائع في رحلات من الأرض إلى القمر أو المريخ والعكس.
وقال ماسك خلال عرض التطورات الجديدة للمشروع في فعالية تم بثها مباشرة في وقت متأخر من أمس (السبت) في ولاية تكساس الأميركية، إنه يمكن للمركبة أن تصل إلى أماكن أخرى في النظام الشمسي ويمكن استخدامها أكثر من مرة.
وذكرت شركة «سبيس إكس» عبر «تويتر»، أنه يمكن أن ينطلق ما يصل إلى 100 شخص في رحلات طويلة بين الكواكب عبر الفضاء. وأضافت أن قدرة المركبة الفضائية «ستارشيب» على حمل الكثير من الأشخاص والبضائع يمكن أن تسهل عملية إنشاء قواعد على سطح القمر في نهاية المطاف، بالإضافة إلى بناء مدن على سطح المريخ.
وأعلن ماسك سابقاً عن خططه لاستعمار المريخ ونقل مليون شخص إلى هناك، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية. ووفقاً للخطط التي قدمها في عام 2016، يمكن للناس البدء بالسفر إلى الكوكب في عام 2025.
وترى وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» أن البشر سوف يصلون إلى المريخ في الثلاثينيات من القرن الواحد والعشرين على أقرب تقدير.
أميركا علوم الفضاء

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة