إصابة مستشار الأمن القومي العراقي السابق بحادث دهس في لندن

إصابة مستشار الأمن القومي العراقي السابق بحادث دهس في لندن

الربيعي تعرض لكسور في الصدر والكتف
الأحد - 30 محرم 1441 هـ - 29 سبتمبر 2019 مـ
مستشار الأمن القومي العراقي السابق موفق الربيعي (أرشيفية - الصفحة الرسمية على «فيس بوك»)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أصيب مستشار الأمن القومي العراقي السابق موفق الربيعي (71 عاماً) بكسور مختلفة بعد تعرضه لحادث دهس في العاصمة البريطانية لندن، بحسب ما أعلن في بيان مساء (السبت).

وأضاف الربيعي، في بيان رسمي، أن الحادث أسفر عن إصابته «بكسور متعددة في ثمانية أضلاع من الجانب الأيمن من الصدر مع كسور متعددة في لوح الكتف الأيمن».

وأوضح الربيعي أن «الخطر قد زال» وأن الأطباء طمأنوه «على حياته وعودته إلى حالته الطبيعية وهو الآن في وعيه الكامل ويستطيع القيام بمعظم الأعمال الاعتيادية».

وأكد أن السلطات «ما زالت تبحث عن أسباب الحادث والجناة وسيكشف قريباً كل شيء».

والربيعي من مواليد مدينة الموصل عام 1948، تخرج في كلية الطب جامعة بغداد عام 1977 بينما تخرج في كلية كِنْغْز الطبية بلندن في عام 1979.

وشغل الربيعي مناصب سياسية مهمة كان أبرزها عمله مستشاراً للأمن القومي العراقي من أبريل (نيسان) 2004 حتى يونيو (حزيران) 2008، كما شغل عضوية مجلس الحكم العراقي في يوليو (تموز) 2003، وذلك لعام واحد.

كما مثّل العراق على الساحة الدولية في المؤتمرات الدولية والاجتماعات مع زعماء العالم لإعادة إعمار العراق على الصعيد الدولي. وكان الربيعي كبير المفاوضين مع جامعة الدول العربية وإيران وحلف شمال الأطلسي وفي اتفاقية انسحاب القوات الأجنبية من العراق.
العراق الحرب في العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة