بايرن يتصدر الدوري الألماني بفوز على بادربورن وهزيمة لايبزيغ

بايرن يتصدر الدوري الألماني بفوز على بادربورن وهزيمة لايبزيغ

الأحد - 30 محرم 1441 هـ - 29 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14915]
ليفاندوفسكي وهدف بايرن الثالث (أ.ف.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»
انتزع فريق بايرن ميونيخ صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بفوزه على مضيفه بادربورن (3-2)، في الجولة السادسة من مسابقة الدوري، مستفيداً من خسارة لايبزيغ أمام ضيفه شالكه (1-3). وشهدت أيضاً هذه الجولة فوز فولفسبورغ على ماينز (1-صفر)، وباير ليفركوزن على أوغسبورغ (3-صفر)، وبوروسيا مونشنغلادباخ على هوفنهايم (3-صفر).
وسجل أهداف بايرن ميونيخ سيرغ نابري وفيليب كوتينيو وروبرت ليفاندوفسكي في الدقائق 15 و55 و79، فيما سجل هدفي بادربورن كاي بروغر وجاميليو كولينز في الدقيقتين 68 و84. ورفع بايرن ميونيخ بذلك رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد بادربورن عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر (الأخير).
وبهذا الفوز، حافظ بايرن ميونيخ على سجله خالياً من الهزائم، محققاً انتصاره الرابع في الدوري هذا الموسم، مقابل التعادل في مباراتين، فيما يظل فريق بادربورن يبحث عن أول فوز له هذا الموسم، حيث تلقى خسارته الخامسة في الدوري، مقابل التعادل في مباراة.
وبدأ بايرن ميونيخ المباراة بشكل قوي، حيث كاد روبرت ليفاندوفسكي أن يفتتح التسجيل بعد مرور 6 دقائق من بداية المباراة عبر ضربة رأس، لكنه فشل في توجيهها إلى داخل المرمى. وبعدها بدقائق قليلة، سدد كوتينيو كرة قوية اصطدمت بالعارضة. وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل في الدقيقة 15، بعد عمل جيد من كوتينيو. وتبادل بعدها اللاعبون الأدوار، حيث سجل كوتينيو الهدف الثاني في الدقيقة 55 من صنع نابري.
وكاد تياغو ألكانتارا أن يسجل هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه، عندما أعاد الكرة من دون أن ينظر من منتصف الملعب. ولكن كاي بروغير استطاع أن يعيد فريق بادربورن للقاء، بعدما سجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 68، إثر خطأ دفاعي من جيروم بواتينغ. وكان بإمكان بادربورن أن يعادل النتيجة، ولكن ليفاندوفسكي سجل الهدف الثالث لبايرن ميونيخ في الدقيقة 79. غير أن بادربورن سجل هدفاً ثانياً عن طريق جاميليو كولينز في الدقيقة 84.
وفي المباراة الثانية، فشل لايبزيغ في الحفاظ على صدارة الدوري، وتلقى هزيمة كبيرة أمام شالكه (1-3). وسجل أهداف شالكه ساليف ساني في الدقيقة 29، وأمين حارث في الدقيقة 43 (من ركلة جزاء)، ورابي ماتوندو في الدقيقة 58، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للايبزيغ إميل فورسبرج في الدقيقة 83. وتوقف رصيد لايبزيغ عند 13 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف أمام شالكه الذي رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث.
وفي المباراة الثالثة، فاز فريق فولفسبورغ على مضيفه ماينز بهدف نظيف سجله مارسيل تيسراند في الدقيقة التاسعة. ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد ماينز عند 3 نقاط في المركز السابع عشر (قبل الأخير). وفي المباراة الرابعة، اكتسح باير ليفركوزن مضيفه أوغسبورغ (3-صفر).
وسجل أهداف ليفركوزن فلوريان نايديرليشنير، لاعب أوغسبورغ، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 34، وكيفن فولاند في الدقيقة 76، وكاي هافيرتز في الدقيقة 84.
وفي المباراة الخامسة، فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على هوفنهايم (3-صفر). وسجل أهداف مونشنغلادباخ الحسن بليا وماركوس تورام وفلوريان نيوهاوس في الدقائق 43 و65 و83. ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد هوفنهايم عند 5 نقاط في المركز الحادي عشر.
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة