سولسكاير بعد مأزق روتشدايل: يونايتد يجب أن يكون أكثر شراسة

سولسكاير بعد مأزق روتشدايل: يونايتد يجب أن يكون أكثر شراسة

الجمعة - 28 محرم 1441 هـ - 27 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14913]
سولسكاير مدرب يونايتد (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
يريد أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد من لاعبيه أن يكونوا أكثر شراسة وقال إنهم يلعبون في ركلات الترجيح بشكل أفضل من المباريات في الوقت الحالي. ورغم 31 فرصة على المرمى احتاج يونايتد إلى ركلات الترجيح لتفادي الخروج المخجل من كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام روتشدايل المنتمي للدرجة الثالثة باستاد أولد ترافورد الأربعاء.

ونفذ خوان ماتا وأندرياس بيريرا وفريد وميسون غرينوود ودانييل جيمس جميع الركلات بنجاح ليفوز يونايتد 5 - 3 لكن الفريق خرج من الملعب مطأطئ الرأس إذ تأهل إلى دور الستة عشر بأداء مخيب آخر. وأبلغ سولسكاير الصحافيين «نتقدم 1 - صفر في الكثير من المباريات وتكرر هذا مرة أخرى. تقدمنا 1 - صفر ثم تفكر في الاستمرار وتسجيل الهدف الثاني وهو العامل الحاسم الآن. تعاملنا (مع ركلات الترجيح) بشكل جيد حقا. كل اللاعبين أرادوا التسديد كما فعلوا ضد ميلان في كارديف (خلال الاستعداد لبداية الموسم)». وأضاف «أنا سعيد للغاية بالثقة. نحن أفضل في ركلات الترجيح أكثر من المباريات».

وكان غرينوود واحدا من الأمور الإيجابية القليلة ليونايتد بعدما تعافى من التهاب اللوزتين ليهز الشباك للمرة الثانية في أقل من أسبوع ويعزز فرصته في دخول التشكيلة الأساسية ضد آرسنال في الدوري الممتاز يوم الاثنين المقبل.

وقال سولسكاير: «ميسون غرينوود يتحرك بشكل رائع. إنه كابوس للمدافعين... يمكنه الانطلاق في الاتجاهين. يمكن رؤية أنه يملك الكفاءة. سيحصل على فرصته في المباريات. إنه شاب ويجب علينا مساعدته على النضج».

وكان مانشستر يونايتد أفلت من السقوط في فخ التعادل أمام ضيفه آستانة الكازاخستاني، وفاز بهدف يتيم في وقت متأخر للمراهق مايسون غرينوود ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية عشرة من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الخميس.

وسجل غرينوود (17 عاماً) هدفه الأول مع «الشياطين الحمر» من مشاركته الأساسية الثانية فقط، ليمنح يونايتد الساعي للعودة إلى دوري الأبطال، النقاط الثلاث على ملعب «أولد ترافورد».

وأوضح سولسكاير أن إصابة ماركوس راشفورد في الفخذ ليست سيئة كما اعتقد في البداية، ويمكن أن يعود مهاجم إنجلترا إلى الملاعب في غضون أسبوعين. وخرج راشفورد في الهزيمة 2 - صفر أمام وستهام يونايتد يوم الأحد الماضي. وأبلغ سولسكاير محطة مانشستر يونايتد التلفزيونية «الوضع ليس سيئا للغاية. نأمل في مشاركته قبل فترة التوقف».

لكن سولسكاير سيواجه خصما قويا في الدور الرابع بعد أن أوقعته القرعة ضد مضيفه تشيلسي، في تكرار لمواجهتهما مطلع الدوري عندما فاز يونايتد «إذا أردت الفوز عليك تخطي الأفضل». ويخوض يونايتد أربع مباريات تواليا خارج أرضه، ضد نوريتش، وبارتيزان بلغراد الصربي، تشيلسي وبورنموث.
المملكة المتحدة مانشستر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة