10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 26 - 9 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 26 - 9 - 2019

الخميس - 27 محرم 1441 هـ - 26 سبتمبر 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- حظر الرئيس الأميركي دونالد ترمب دخول مسؤولي الحكومة الفنزويلية وقوات الأمن وأفراد أسرهم ومساعديهم إلى الولايات المتحدة.

- دعا الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي إيران إلى اتخاذ تدابير لبناء الثقة واحترام سيادة الدول.

- وافقت لجان الكونغرس الأميركي بمجلسيه النواب والشيوخ على تشريع يدعم المحتجين المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ، في خطوة تمثل تحذيراً للصين من أي حملة قد تلغي الوضع التجاري الخاص للإقليم مع الولايات المتحدة.

- قرر البرلمان النمساوي إعلان «حالة طوارئ مناخية»، مما يجعل من مسألة مكافحة التغير المناخي أولوية في البلاد قبل أربعة أيام فقط من الانتخابات العامة.

- وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في نيويورك «المرحلة الأولى» من اتفاق تجاري جديد بين البلدين اللذين لم يتمكّنا حتى الآن من التوصّل لاتفاق بشأن ملف تجارة السيارات الشائك.

- أفادت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم (الخميس) أن مسؤولاً فنزويلياً يعتبر الساعد الأيمن للرئيس نيكولاس مادورو زار بيونغ يانغ على «رأس وفد رفيع المستوى»، في الوقت الذي تنوء فيه الدولتان تحت عبء العقوبات الاقتصادية الدولية.

- من المقرر أن تلتقي الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لاما بـ150 من المواطنين اليوم، وذلك في إطار مشاورات على نطاق المدينة للتوصل إلى حل للاحتجاجات المناهضة للحكومة المستمرة منذ أشهر.

- قالت وزيرة الاقتصاد الجورجية ناتيا تورنافا إن قرار الكرملين بوقف رحلات الطيران المباشر إلى جورجيا سيؤدي إلى تراجع محتمل للنمو الاقتصادي لهذا العام بواقع 0.8 نقطة مئوية.

- ذكر مسؤولون إندونيسيون أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما وتضررت مبان جراء زلزال بقوة 6.5 درجة على مقياس ريختر ضرب جزر إقليم مالوكو شرقي إندونيسيا صباح اليوم.

- تعرض باريس سان جيرمان لثاني هزيمة له هذا الموسم والأولى على أرضه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم خلال 16 شهراً بخسارته 2 - صفر أمام ستاد رانس.
المملكة المتحدة أخبار العالم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة