رئيس بايرن ميونيخ يهدد بمقاطعة المنتخب الألماني بسبب نوير

رئيس بايرن ميونيخ يهدد بمقاطعة المنتخب الألماني بسبب نوير

الأربعاء - 26 محرم 1441 هـ - 25 سبتمبر 2019 مـ
حارسا المنتخب الألماني مانويل نوير (يمين) ومارك أندري تير شتيغن (أ.ف.ب)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكر تقرير إخباري اليوم الأربعاء أن أولي هوينيس رئيس نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، هدد بمقاطعة المنتخب الألماني في حالة فقدان مانويل نوير وضعه كحارس المرمى الأساسي للمنتخب.
ولدى سؤاله عما إذا كان الموقف الحالي لنوير والحارس الثاني الحالي للمنتخب مارك أندري تير شتيغن، يذكره بالوضع الذي كان يعيشه أوليفر كان وينز ليمان قبل بطولة كأس العالم 2006. قال هوينيس في تصريحات نشرتها مجلة «شبورت بيلد» اليوم الأربعاء: «لا. ولكنني لن أقبل أبداً بتغيير يحدث بهذا الشأن».
ولدى سؤاله عما سيحدث إذا تكرر السيناريو وأصبح تير شتيغن الحارس الأساسي للمنتخب الألماني بدلاً من نوير، قال هوينيس: «قبل أن يحدث هذا، لن نرسل لاعبين من بايرن إلى المنتخب الألماني».
وتجدر الإشارة إلى أنه ذلك، في حالة حدوثه، سيشكل انتهاكاً لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي تلزم الأندية بإتاحة مشاركة لاعبيها مع منتخبات بلادهم.
ورغم أن كلمات هوينيس من المفترض أن تثير القلق، لا يرجح أن يشعر الكثيرون في الاتحاد الألماني بقلق شديد إزاء هذه التصريحات، حيث إنه من المفترض على النادي تقديم ما يثبت مرض اللاعب قبل رفض مشاركته مع المنتخب، وإلا سيتعرض لعقوبات.
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة