الحكومة اللبنانية تؤكد دعمها خطوات {تعزيز استقلال القضاء}

الحكومة اللبنانية تؤكد دعمها خطوات {تعزيز استقلال القضاء}

الحريري تسلم دعوة للمشاركة في منتدى صندوق الاستثمارات العامة في الرياض
الخميس - 20 محرم 1441 هـ - 19 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14905]
رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال استقباله رئيس مجلس القضاء الأعلى (دالاتي ونهرا)
بيروت: «الشرق الأوسط»
تسلم رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، أمس، دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمشاركة في الدورة الثالثة للمنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة، والذي ينعقد بعنوان «مبادرة مستقبل الاستثمار» وذلك بين 29 و31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في الرياض.

وسلّم الدعوة للحريري سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري، الذي استقبله رئيس الحكومة اللبنانية عصر أمس.

من جهة أخرى، أكد الرئيس سعد الحريري دعمه «المطلق للسلطة القضائية للقيام بالمهام المنوطة بها وفق أحكام الدستور والقوانين المرعية».

وقال الحريري خلال استقباله رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود والمدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي إلياس، في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، في زيارة بروتوكولية بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة: «كلنا أمل في أن تؤدي التعيينات الجديدة في القضاء إلى إعطاء دفع للسلطة القضائية نحو الأفضل بما يؤدي إلى تحقيق نقلة نوعية في عمل القضاء ككل وتنقية الجسم القضائي من الشوائب»، مبديا دعمه «الكامل واستعداد الحكومة للتعاون بكل الخطوات المنوي اتخاذها لتعزيز استقلال القضاء وإعادة ثقة المواطنين به».

وأبدى تفهمه «لهواجس القضاة»، مؤكدا «استعداد الحكومة لمناقشة هذه الهواجس وتبديدها، مع الأخذ في الاعتبار الأوضاع التي يمر بها لبنان في الوقت الحالي».

وفي معرض تكرار دعمه للسلطة القضائية، أكد الرئيس الحريري رغبته في «مواكبة الخطوات الإصلاحية المنوي القيام بها على الصعيد القضائي، واستعداده لعقد اجتماعات دورية لتقويم مراحل هذه الخطوات توصلا إلى الأهداف المرجوة»، مشددا على «إرادة واضحة لا تحمل أي تأويل لرفع الغطاء عن أي مرتكب مهما كان موقعه».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة