هكذا ستكون أول جولة خارجية عائلية لهاري وميغان مع طفلهما آرتشي

هكذا ستكون أول جولة خارجية عائلية لهاري وميغان مع طفلهما آرتشي

الثلاثاء - 18 محرم 1441 هـ - 17 سبتمبر 2019 مـ
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل مع طفلهما آرتشي (أرشيف - رويترز)
لندن - كيب تاون: «الشرق الأوسط أونلاين»
يبدو أن العطلة الصيفية وإجازة الأمومة الخاصة بدوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، قد انتهت بالفعل، ومن المقرر أن يتوجه الزوجان مع طفلهما آرتشي إلى أفريقيا الأسبوع المقبل.

وستكون هذه الرحلة الرسمة إلى خارج البلاد برفقة الطفل الملكي الأول لهاري وميغان كعائلة، بحسب تقرير لموقع «آي بي سي».

وستصل العائلة إلى كيب تاون بجنوب أفريقيا في 23 سبتمبر (أيلول)، وستغادر عائدة إلى المملكة المتحدة في 2 أكتوبر (تشرين الأول).

وتأتي رحلة دوق ودوقة ساسكس إلى جنوب أفريقيا نيابة عن وزارة الخارجية والكومنولث في المملكة المتحدة، وفقاً لقصر باكنغهام. وسيزور هاري أيضاً ملاوي وأنغولا خلال الرحلة، كما سيقوم «بزيارة عمل» إلى بوتسوانا.

وفيما يلي بعض الأمور التي يجب متابعتها أثناء زيارة الزوجين إلى جنوب أفريقيا، وهي المنطقة التي أطلق عليها هاري اسم «الوطن الثاني».

- الطفل آرتشي

سيكون الطفل آرتشي أحد أصغر أفراد العائلة المالكة الذين يسافرون في رحلة رسمية إلى الخارج. ووُلِد آرتشي في شهر مايو (أيار) الماضي، أي أنه سيكون بعمر خمسة أشهر حين ينضم إلى والديه في جنوب أفريقيا.

وسيجلب هاري وميغان مربية آرتشي معهما في الرحلة. ولم يكشف قصر باكنغهام متى أو إذا ما كان سينضم آرتشي إلى هاري وميغان في الاحتفالات الرسمية هناك.



- لحظات مرتبطة بالأميرة ديانا

سيقوم الأمير هاري بزيارة مؤثرة لهوامبو، حيث تم تصوير والدته الراحلة الأميرة ديانا وهي تزور موقعاً لإزالة الألغام وضحايا الألغام الأرضية.



- تركيز ميغان على تمكين المرأة

من المقرر أن تلتقي دوقة ساسكس مع بعض النساء في جنوب أفريقيا ضمن جهودها الرامية لمناصرة المرأة ومساندتها.

وستشارك ميغان بفعاليات تركز على صاحبات المشاريع والقيادات وصحة النساء والفتيات وتعليمهن خلال هذه الجولة التي تستغرق عشرة أيام.



- دعم الشباب

تم تعيين ميغان (38 عاماً)، في مارس (آذار) الماضي نائباً لرئيس كوينز كومنولث تراست، وهي منظمة تدعم وتربط بين القادة الشباب في الكومنولث، والتي تضم دولا في أفريقيا.

وعُين هاري (35 عاماً)، سفيراً للكومنولث للشباب العام الماضي من قبل الملكة البريطانية إليزابيث.

وأثناء وجودهما في جنوب أفريقيا، من المتوقع أن يشارك الدوق والدوقة في الأحداث التي تركز على الشباب والقضايا التي تهمهم، مثل العمل والصحة العقلية والبيئة.
المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة