سفير الصين حزين على ما شهدته عدن من أحداث «مؤسفة»

جدّد سفير الصين لدى اليمن كانغ يونغ، دعم بلاده للسلطة الشرعية في اليمن، بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وأشار السفير الصيني خلال لقائه، أمس، قيادة وزارة الإعلام وعدداً من الإعلاميين اليمنيين، إلى أن الصين تبذل جهوداً كبيرة ضمن الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وتشدد على التمسك بالمرجعيات الثلاث، كما ورد في البيان المشترك لسفراء تلك الدول، عقب أحداث عدن في أغسطس (آب) الماضي. ولفت إلى أن الصين تعتبر أن المرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن، هي التي ستحقق الرغبة المشتركة للشعب اليمني في الوصول إلى السلام والاستقرار، وأن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني تعبر عن ذكاء الشعب اليمني لما قدمته من حلول ومعالجات لكل المشكلات والقضايا اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن السفير قوله: «أشعر بالحزن الشديد لما شهدته العاصمة المؤقتة عدن من أحداث مؤسفة ضاعفت التعقيدات للمشكلة اليمنية، وإنهاء معاناة الشعب اليمني».
وأشاد السفير الصيني بعراقة العلاقات اليمنية الصينية المستمرة منذ إعلان تأسيس جمهورية الصين قبل 70 عاماً حيث كان لليمن السبق في إعلان الاعتراف بالجمهورية، وأعقب ذلك تطور للعلاقات وتعزيز للتعاون بين البلدين الصديقين... مشيراً إلى أن اليمن ذات حضارة عريقة، والأمة اليمنية متميزة عبر التاريخ وتبحث عن مستقبل مشرق.