ترمب يبحث مع نتنياهو إمكانية إبرام معاهدة دفاع مشترك

ترمب يبحث مع نتنياهو إمكانية إبرام معاهدة دفاع مشترك

السبت - 15 محرم 1441 هـ - 14 سبتمبر 2019 مـ
لقاء بين ترمب ونتنياهو بالبيت الأبيض (أرشيفية - أ.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اليوم (السبت)، إنه تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن إمكانية إبرام معاهدة للدفاع المشترك بين البلدين، في خطوة قد تعزز موقف نتنياهو الذي يحاول الفوز بولاية جديدة في انتخابات تجرى بعد أيام.
وأضاف ترمب، على موقع «تويتر»، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء: «أجريت اتصالا مع رئيس الوزراء نتنياهو لبحث إمكانية المضي قدما في معاهدة للدفاع المشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل تعزز بشكل أكبر التحالف القوي بين بلدينا».
وقال إنه «يتطلع لاستمرار تلك المناقشات هذا الشهر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك».
وتعليقا على ما أعلنه الرئيس الأميركي، وجه نتنياهو، عبر «تويتر» الشكر إلى «صديقي العزيز ترمب»، وأضاف: «لم يسبق للدولة اليهودية أن كان لها صديق أكبر في البيت الأبيض، أتطلع بفارغ الصبر إلى اجتماعنا في الأمم المتحدة للمضي قدما في معاهدة الدفاع التاريخية بين الولايات المتحدة وإسرائيل».
وبدا أن توقيت تغريدة، ترمب قبل أيام من إجراء الانتخابات الإسرائيلية، الثلاثاء، يهدف إلى دعم جهود نتنياهو للبقاء في السلطة من خلال إظهار علاقتهما القوية.
وتظهر استطلاعات الرأي أن السباق الانتخابي سيكون متقاربا بعد خمسة أشهر من انتخابات لم تسفر عن نتيجة حاسمة أعلن نتنياهو نفسه الفائز فيها لكنه أخفق في تشكيل ائتلاف حاكم.
وعزز ترمب من قبل فرص نتنياهو في الفوز قبل الانتخابات السابقة عندما اعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان هذا العام.
أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة