إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 12 محرم 1441 هـ - 11 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14897]
> حققت شركة «بوغاتي» رقماً قياسياً جديداً في السرعة على المضمار بسيارة «شيرون» (معدلة) سجلت رقم 304.77 ميل في الساعة، محطمة الرقم القياسي السابق بنحو 27 ميلاً في الساعة. وجرت التجربة على مضمار ألماني. وقال رئيس الشركة ستيفن فينكلمان، إن هذا الرقم سوف يبقى قياسياً لعشرات السنوات.
> تواجه صناعة السيارات البريطانية أسوء حقبة في تاريخها، بعد تقلص إنتاجها للشهر رقم 14 على التوالي، وهي أطول فترة كساد منذ عام 2001. وانخفض الإنتاج البريطاني بنسبة 10 في المائة في الشهر الماضي. وقال رئيس جمعية «صانعي السيارات البريطانية»، مايك هاوز، إن بريطانيا تحتاج إلى اتفاق للخروج من أوروبا حتى يمكن إنقاذ القطاع.
> انتقل أرنو لوبوف، أحد أقرب مساعدي رئيس الشركة السابق كارلوس غصن في شركة «رينو» الفرنسية، إلى شركة «بيجو» المنافسة، ما يشير إلى تصاعد التوتر في تحالف «رينو - نيسان» منذ القبض على رئيس «نيسان» السابق كارلوس غصن. ووجه لوبوف اللوم في تركه الشركة التي يعمل فيها منذ عام 1993 إلى رئيس الشركة الحالي تيري بولور.
> تعددت سرقات السيارات التي يمكن فتحها وتشغيلها عن بعد في أوروبا بعد انتشار أدوات إلكترونية يمكنها اختراق موجات الراديو، والنفاذ إلى نظام السيارات الحديثة. ووقعت آخر حادثة من هذا النوع في لندن، وسجلتها كاميرات مراقبة للصوص استطاعوا سرقة سيارة تيسلا «موديل إس» في عدة ثوانٍ من أمام منزل صاحبها. وينصح الخبراء بحفظ مفتاح السيارة في إناء معدني داخل المنزل لمنع الإشارات اللاسلكية التي يمكن التقاطها لفتح السيارة.
> تستثمر شركة «فولكسفاغن» 1.5 مليار يورو في مصنعها في البرازيل لإنتاج سيارة جديدة بديلة لسيارة «بيتل» التي توقف إنتاجها. وتتوجه صادرات السيارة الجديدة إلى أسواق أميركا اللاتينية في عام 2020، ثم يتم تصنيعها في أوروبا بعد ذلك، وعرضت الشركة تصميماً أولياً للسيارة التي ستكون من فئة الكوبيه ومصممة للخدمة داخل المدن.
> أعلنت شركة «بي إم دبليو» عن إنتاج مجموعة خاصة من طراز «إم 4» الكوبيه الرياضي اسمها «هيريتيج» بأعداد محدودة ومحرك معدل بست أسطوانات، يوفر لها قدرة 450 حصاناً. كانت الشركة قد فصلت الفئة الكوبيه عن سيارات الفئة الثالثة، وأطلقت عليها اسم الفئة الرابعة. وتنتمي المجموعة الجديدة إلى الفئة الرابعة مع تعديلات أدخلها عليها قسم «إم» الرياضي في الشركة.
سيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة