الاتحاد يستعيد رومارينهو قبل مواجهة ضمك

الاتحاد يستعيد رومارينهو قبل مواجهة ضمك

النادي يقترب من التوقيع مع رعاة جدد... ويخاطب جوناس وسانوجو
الثلاثاء - 11 محرم 1441 هـ - 10 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14896]
رومارينهو (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي
استعاد الجهاز الفني لفريق الاتحاد خدمات اللاعب البرازيلي رومارينهو، بعد تجاوزه الإصابة ومشاركته في التدريبات الجماعية بفاعلية، في الوقت الذي واصل فيه المغربي مروان دا كوستا المشاركة التدريجية في أجزاء من المران، بإشراف الجهاز الطبي الذي ينتظر أن يرفع تقريره خلال الساعات المقبلة للجهاز الفني، حيال مدى جاهزية اللاعب، وإمكانية مشاركته في التحضيرات الاستعدادية لمواجهة فريق ضمك.
وينتظر أن يحزم لاعبو الاتحاد أمتعتهم تأهباً للمغادرة بعد غد (الأربعاء) إلى مدينة أبها، استعداداً لمواجهة فريق ضمك، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الوقت الذي يتطلع فيه الاتحاديون لمواصلة الفريق تحقيق النتائج الإيجابية، بتحقيق الفوز الذي سيشكل دفعة معنوية جيدة للفريق قبل مواجهته الآسيوية، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، أمام الهلال الذي سيلتقيه الثلاثاء المقبل، 17 سبتمبر (أيلول) الحالي، في العاصمة الرياض، بأفضلية التعادل الإيجابي أو الفوز التي ستمنحه بطاقة التأهل للدور نصف النهائي في البطولة القارية، بعدما انتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي.
كان التشيلي سييرا، مدرب الاتحاد، قد عكف خلال الأيام الماضية على متابعة آخر المواجهات التي خاضها فريق ضمك، لتدوين نقاط قوة وضعف المنافس، للاستعانة بها في رسم منهجيته التكتيكية التي ينوي الاعتماد عليها في المباراة.
وشرع سييرا، خلال المران أمس، في الوقوف على جاهزية لاعبيه في أثناء المران الذي تركز على الجوانب الفنية بتدريبات منوعه، وتوجيه اللاعبين لكثير من النقاط. ومن المنتظر أن يبدأ اليوم في وضع ملامح المنهجية التكتيكية، بعد اعتماد العناصر التي سيدخل بها للمباراة.
وسيخوض الاتحاد خلال شهر سبتمبر (أيلول) الجاري 5 مباريات في 15 يوماً، بفوارق زمنية ضيقة، سيستهلها بمواجهة ضمك، قبل مواجهة الهلال في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد 4 أيام في العاصمة الرياض، قبل العودة إلى جدة، تأهباً لمواجهة الهلال في الدوري مجدداً، بعد 4 أيام، ومن ثم مواجهة التعاون بعدها مباشرة بـ3 أيام، قبل المغادرة إلى الرياض لمواجهة الشباب في 27 سبتمبر (أيلول).
ومن جهة أخرى، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية لحسم التوقيع مع شريكين تجاريين كرعاة في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد اجتماعات متواصلة عقدت الفترة الماضية مع الشركاء للتوصل لصيغة توافقية مرضية للأطراف كافة.
وبحسب المصدر، فإن عقود الشراكة الجديدة سيكون أحدها مع شركة سيارات، وأخرى متخصصة في العطور، وينتظر أن يتم وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية قبل التوقيع والإعلان الرسمي.
ومن جهة ثانية، شرعت إدارة الاتحاد في فتح خطوط التواصل مع البرازيلي جوناس جوميز، والإيفواري سيكو سانوجو، لإنهاء الارتباط معهم ودياً، بالتوصل لاتفاق يتم بموجبه توقيع اللاعبين لمخالصة مالية.
وكان سانوجو قد أبلغ إدارة النادي بفسخ عقده ومغادرته السعودية، الأمر الذي دفع الإدارة لتحويل ملف اللاعب للإدارة القانونية لدراسته، وهي التي بدورها قامت بفتح خطوط التواصل مع سانوجو للتوصل لحل مرضي للطرفين، يتم من خلاله إنهاء التعاقد بالتراضي.
وكان الاتحاد قد وقع مع البرازيلي جوناس في يوليو (تموز) 2018 عقداً يمتد لثلاث سنوات، قبل خروجه من حسابات الجهاز الفني، بقيادة سييرا، منذ توليه المسؤولية الموسم الماضي، ولم يتم قيده في قائمة الفريق في الموسم الحالي.
وكانت إدارة الاتحاد قد أعلنت إنهاء ملف قضية لاعبها المغربي مروان دا كوستا، بعد تلقي النادي إشعاراً من الفيفا بضرورة سداد باقي مستحقات اللاعب لنادي إسطنبول باشك شهير التركي، مشيرة إلى قيام الإدارة بتحويل الملف للجنة القانونية التي سددت المتأخرات.
وأشار نادي الاتحاد، في بيان، إلى تلقيه «إشعاراً من الفيفا بإغلاق ملف الشكوى التي تقدم بها إسطنبول باشك شهير التركي ضد الاتحاد، المستندة إلى تأخر النادي في سداد الدفعات المستحقة للنادي من شراء عقد المغربي مروان دا كوستا في موعدها في مارس (آذار) 2019، ويونيو (حزيران) 2019، حيث تمت تسوية ملف هذه الشكوى».
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة