مدرب الزمالك بعد التتويج بكأس مصر: لا أفكر في الأهلي

مدرب الزمالك بعد التتويج بكأس مصر: لا أفكر في الأهلي

الثلاثاء - 11 محرم 1441 هـ - 10 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14896]
لاعبو الزمالك خلال احتفالهم باللقب (رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
أشاد الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش (ميتشو) المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بحضور الجماهير في مباراة بيراميدز والتي كان لها دور مهم في تتويج الفريق الأبيض ببطولة كأس مصر.
وتوج الزمالك بلقب كأس مصر للمرة الــ27 في تاريخه والثانية على التوالي بعدما فاز 3 - صفر علي بيراميدز في المباراة النهائية للمسابقة، التي جرت باستاد الجيش المصري ببرج العرب.
وافتتح يوسف أوباما التسجيل للزمالك في الدقيقة 52. فيما تكفل المغربي أشرف بن شرقي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 63 و84. وبذلك، واصل الزمالك سيطرته المطلقة على لقب الكأس بعدما توج به للمرة السادسة في المواسم السبعة الأخيرة، ليكون خير تعويض لجماهيره عن إخفاقه في التتويج بلقب الدوري المصري، الذي فاز به غريمه التقليدي الأهلي.
وتأثر بيراميدز بابتعاد هدافه الغاني جون أنطوي عن مستواه بشكل واضح وكذلك تأثر عبد الله السعيد صانع الألعاب بالإصابة التي تعرض لها في الفترة الأخيرة وغاب بسببها عن المباريات الأخيرة، ولم يظهر سوى إيريك ترواري بمستواه المعتاد في الفريق.
ونال الزمالك قوة دفع كبيرة قبل لقائه مع جينيريسيون فوت السنغالي في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ثم مباراته المرتقبة مع غريمه التقليدي الأهلي في كأس السوبر الأفريقي.
وقال ميتشو في تصريحات إعلامية عقب المباراة: «لا أفكر في السوبر المصري حالياً وتركيزي منصب على دوري أبطال أفريقيا ولقاء جينيريسيون فوت». وأضاف: «جمهور الزمالك كان أفضل دافع للاعبين في مباراة بيراميدز، وسعيد جداً لكوني جزءاً في النجاح والتتويج ببطولة الكأس وأشكر اللاعبين والجهاز الفني». وأوضح أن اللقاء كان صعباً وسط قوة الفريق المنافس، لكنهم نجحوا في فرض سيطرتهم وحصد اللقب في النهاية وسط الروح القتالية وإصرار اللاعبين. ويعد هذا هو اللقب الأول الذي يحرزه ميتشو مع الزمالك، الذي تولى تدريبه في الشهر الماضي، خلفاً للمدرب المحلي خالد جلال.
من جهتهم، أعرب لاعبو فريق الزمالك عن سعادتهم الكبيرة بتتويج الفريق الأبيض ببطولة كأس مصر للمرة السابعة والعشرين في تاريخه والثانية على التوالي، وشددوا على أن الفوز بكأس مصر هو خير تعويض عن إخفاق الفريق في الفوز ببطولة الدوري المصري، التي توج بها الغريم التقليدي الأهلي للموسم الرابع على التوالي.
وقال محمد عبد الغني لاعب الزمالك في تصريحات إعلامية عقب اللقاء: «الصربي ميتشو (المدير الفني للزمالك) مدرب كبير خارج الملعب وهو يحاول بشكل دائم الحديث مع اللاعبين وتحفيزهم». وأضاف: «الفوز بكأس مصر كان أفضل تعويض عن ضياع بطولة الدوري».
من جانبه، قال يوسف أوباما، الذي سجل الهدف الأول للزمالك في المباراة، إن بطولة كأس مصر مسابقة غالية يستحقها الزمالك عن جدارة.
وأضاف أوباما أن اللاعبين اجتهدوا طوال مشوار الكأس وحققوا اللقب عن جدارة، مشيراً إلى أن الجماهير سوف ترى بطولات أخرى قادمة.
أما مصطفى محمد مهاجم الزمالك فقال: «سعيد جداً بأول بطولة لي مع الزمالك، وشكراً الجمهور الكبير الذي كان داعماً قوياً لنا لتحقيق اللقب». وأضاف: «بطولة الكأس لن تكون الأخيرة والسوبر المصري أمام الأهلي سيكون ثاني بطولة مع الزمالك بإذن الله».
ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع منافسه العتيد الأهلي في بطولة السوبر المصري في الشهر الحالي.
مصر مصر كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة