الأخضر يستعيد باهبري... ويغادر إلى البحرين غداً

الأخضر يستعيد باهبري... ويغادر إلى البحرين غداً

الحمدان: المنتخب اليمني ليس سهلاً... ونخطط لانطلاقة قوية في التصفيات
السبت - 8 محرم 1441 هـ - 07 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14893]
رينارد لدى اجتماعه باللاعبين أمس قبل انطلاق المران (تصوير: عيسى الدبيسي)
الدمام: علي القطان
استأنف المنتخب السعودي الأول تدريباته في المعسكر الإعدادي المقام في المنطقة الشرقية تأهبا لخوض أولى مبارياته في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023؛ حيث سيبدأ الأخضر مشواره في التصفيات الثلاثاء المقبل أمام المنتخب اليمني على ملعب استاد البحرين الوطني بالعاصمة المنامة.
وأراح مدرب المنتخب السعودي الفرنسي هيرفي بيرنارد مجموعة من اللاعبين الذين شاركوا في التشكيلة الأساسية للمباراة الودية ضد المنتخب المالي التي أقيمت يوم الخميس الماضي، حيث وجد الأساسيون في الملعب من خلال تدريبات خاصة، فيما خضع بقية اللاعبين للتدريبات الاعتيادية اليومية التي تعتمد على الجانب اللياقي والتكتيكي.
وتعادل المنتخب السعودي مع نظيره المالي 1 - 1 في مباراة دولية ودية، وتقدم منتخب مالي في الدقيقة 37 عن طريق أداما تراوري، قبل أن يسجل سالم الدوسري هدف التعادل للمنتخب السعودي في الدقيقة 53.
وسيكون اللاعب هتان باهبري جاهزا للوجود في التدريبات اليوم بعد تأكد الجهاز الفني أن الإصابة التي تعرض لها في المباراة الودية الماضية كانت طفيفة وهي في أحد أصابع القدم اليمنى ولا تهدد استمراره مع الأخضر، كحال اللاعب محمد آل فتيل الذي أجبر المدرب على إبعاده نتيجة الإصابة في العضلة الضامة.
وسيؤدي المنتخب السعودي اليوم التدريب قبل الأخير في ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام قبل المغادرة مساء الأحد إلى مملكة البحرين وخوض تدريب على الأقل قبل المباراة على الملعب نفسه الذي سيحتضن الحدث.
وعلى صعيد متصل، أكد اللاعب عبد الله الحمدان أن الأداء الفني الذي ظهر به في مواجهة المنتخب المالي والذي لقي إشادة واسعة سيكون داعما معنويا لتقديم الأفضل بالنسبة له مع صفوف المنتخب الوطني السعودي، مبينا أنه جزء من مجموعة.
وأشار إلى أن المنتخب السعودي ظهر بأداء فني جيد، حيث طبق اللاعبون المطلوب منهم من قبل المدرب هيرفي، مبينا أن الأهم في المباراة هو الاستفادة الفنية.
وشدد الحمدان الذي صنع هدف التعادل للأخضر في المباراة الودية، رغم أنه رأس الحربة الوحيد الذي تم الزج به، على أن المنتخب يلعب كمجموعة واحدة ولا يهم من يسجل، بل الأهم من يساهم في خدمة الفريق بشكل عام، مشيرا إلى أن الهدف من مواجهة مالي لم يكن أقل من الفوز بالمباراة رغم أنها ودية.
واعتبر أن مواجهة المنتخب اليمني لن تكون سهلة ومن المهم عدم التقليل من المنتخب المقابل حتى يتحقق الهدف المطلوب وهو الانطلاقة في بداية المشوار بحصد أول ثلاث نقاط في التصفيات.
من جانبه، أكد اللاعب عبد الرحمن الدوسري أن معسكر المنطقة الشرقية يسير وفق ما هو مخطط له؛ حيث الأجواء الإيجابية والترابط بين اللاعبين ودعم لاعبي الخبرة لزملائهم اللاعبين الشباب، وهذا يعطي مؤشرات إيجابية كبيرة ومهمة، خصوصا أن مشوار التصفيات طويل ومتقطع ويحتاج إلى نفس طويل.
وشدد اللاعب الشاب في حديثه للإعلاميين قبل بداية تدريب أمس على أنه من المهم أن تكون البداية قوية وموفقة في مواجهة المنتخب اليمني يوم الثلاثاء المقبل في المنامة، معتبرا أن البدايات الإيجابية مهمة في مثل هذه التصفيات.
واتفق مع زملائه من لاعبي الخبرة على أن الانطلاقة للموسم وختام جولتين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى مشاركة بعض الأندية في الأدوار المتقدمة في دوري أبطال آسيا، جعلت الاستعدادات الفنية أفضل؛ حيث إن الجانب اللياقي أيضا جيد جدا لدى جميع اللاعبين للحضور بالشكل الأمثل في انطلاقة التصفيات الآسيوية.
يذكر أن مجموعة المنتخب السعودي في التصفيات بدأت فعليا بفوز المنتخب الفلسطيني على منتخب أوزبكستان بهدفين دون رد، فيما عاد المنتخب اليمني بتعادل مهم ضد المنتخب السنغافوري المستضيف حيث انتهت المباراة بهدفين لكل منهما.
السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة