الجيش الإسرائيلي يلغي تمريناً عسكرياً بسبب التوترات مع لبنان

أفادت هيئة «البث» الإسرائيلية اليوم الأحد بأن قوات الجيش الإسرائيلي ألغت تمريناً كان من المقرر القيام به الأسبوع الجاري بسبب التوترات على الحدود الشمالية مع لبنان.
وذكرت «هيئة البث» على موقعها الإلكتروني اليوم أنه تقرر إرجاء موعد تولي الناطق الجديد بلسان الجيش مهام منصبه، وتم أيضاً إغلاق المجال الجوي في شمال البلاد أمام تحليق الطائرات المدنية.
ولفتت الهيئة إلى أن الجيش الإسرائيلي واصل البقاء على أهبة الاستعداد على امتداد الحدود الشمالية، بسبب تهديدات الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني حسن نصر الله، بالرد على إطلاق الطائرتين المسيرتين المفخختين، ظناً منه أن إسرائيل هي المسؤولة عن ذلك.
وكان رئيس الوزراء وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد حذر «حزب الله» ولبنان من العواقب الوخيمة التي قد تنطوي عن أي اعتداء من الجانب اللبناني.
ومن جانبه، حذر رئيس حزب كاحول لافان بيني غانتس هو الآخر من مغبة شن هجوم على الأراضي الإسرائيلية، ودعا نصر الله إلى أن يكون «رحيماً» بلبنان وألا يدفع جيش الدفاع إلى إعادة لبنان إلى العصر الحجري، إذ إن الدولة اللبنانية هي التي ستتحمل المسؤولية عن أي اعتداء ينطلق من أراضيها.
وكان نصر الله أكد أمس السبت أن رد «حزب الله» على الخرق الإسرائيلي «سيكون مفتوحاً، ومن لبنان»، متحدثاً عن «الرعب الذي يعيشه العدو على الحدود».