طاقم وركاب طائرة يتحدون لمساعدة طفل مصاب بالتوحد

في موقف إنساني رائع، قام طاقم طائرة تابعة لشركة طيران «يونايتد آيرلاينز» الأميركية وركابها بمساعدة طفل، يبلغ من العمر 4 سنوات، مصاب بالتوحد على الجلوس أثناء إقلاع الطائرة والبقاء هادئاً أثناء تحليقها بعد أن فشلت محاولات والداه في ذلك.
وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد كان الطفل الذي يدعي برايسين مسافراً مع والديه من سان دييغو إلى هيوستن، وقبل الإقلاع مباشرة، قام الطفل بإزالة حزام مقعده قائلاً إنه يريد الجلوس على الأرض.
وحاولت لوري غابرييل، والدة برايسين، إعادته إلى كرسيه إلا أنه ثار وكان غاضباً بشدة وبدأ في «الركل والصراخ والضرب»، حسب قولها.
وأضافت: «كان من المستحيل كبح جماحه. وقد جاءت مضيفة الطائرة وأخبرتنا أن الطائرة لا يمكن أن تقلع إلا إذا جلس الصبي، فأخبرتها أنه مصاب بالتوحد ونحن نحاول تهدئته».
وتابعت غابرييل: «بعد ذلك مضت المضيفة ثم عادت وأحضرت معها مضيفتين أخريين وأخبروني أنهن سيقمن بمساعدتي لتهدئة برايسين». وبعد ذلك، المضيفات طلبن من والدة برايسين احتضانه جيداً وطلبن من والده أن يمسك به لحين إقلاع الطائرة.
وبعد الإقلاع، تركت الأم الطفل، الذي كان يصرخ بشدة، وسمح له الطاقم بالجلوس على الأرض.
وأشارت غابرييل إلى أن برايسين قام بركل مقاعد عدة ركاب، إلا أن جميعهم كانوا لطفاء معه، بل وقاموا باللعب معه والتحدث إليه طوال الرحلة لإبقائه هادئاً.
والمثير أن الطفل لم يكتف بذلك بل توجه لقسم ركاب الدرجة الأولى وواصل اللعب والركل ليستقبله ركابها بالترحاب ودعاه أحدهم لتفقد الصور على هاتفه الجوال حتى يشعر بالسعادة.
وقبل مغادرة الطائرة مباشرة، قامت سيدة كانت تجلس أمام غابرييل بعناقها، وأعطتها مذكرة مكتوبة بخط اليد أثنت عليها فيها.
وجاء في المذكرة «أنت وعائلتك محبوبون ومدعومون. لا تدعي أي شخص يشعرك أن طفلك عبء عليك. إنه نعمة. ليبارك الله صبرك وحبك ودعمك وقوتك. أنت امرأة رائعة».
ونشرت غابرييل صورة للمذكرة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعبرت عن شكرها الكبير للسيدة التي كتبتها ولشركة طيران «يونايتد آيرلاينز» لتعاونها معها.
وأوضحت قائلة: «لأول مرة، أشعر أن جميع من حولي يتفهمون مرض برايسين ويدعمونه بشكل كبير. هذا الحدث أعطاني أملاً كبيراً في مستقبل أفضل».
وردت شركة «يونايتد آيرلاينز» على منشور غابرييل قائلة: «يسعدنا أن طاقمنا كان قادراً على مساعدتك. ويسعدنا أن نرى أن لدينا مسافرين محبين قاموا بدعمك على الطائرة. كما أننا نتطلع إلى رؤية برايسين مرة أخرى قريباً».