تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 26 ذو الحجة 1440 هـ - 27 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14882]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد حاملا متقدما للهواتف الذكية، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق يسمح بجدولة الإشعارات والتنبيهات وفقا للأوقات المناسبة للمستخدم، وآخر يحذف التفاصيل غير المرغوب بها من الصور، بالإضافة إلى تطبيق يستطيع تسجيل الصوتيات بقدرات متقدمة، وتطبيق يرفع من أداء الجهاز.



حامل متقدم للهواتف الذكية

وتستطيع تثبيت هاتفك الجوال أثناء الحركة باستخدام ملحق «أوزمو موبايل 3» Osmo Mobile 3 بتصميمه القابل للطي والمريح أثناء التنقل. ويمكن حمل الهاتف بهذا الملحق بيد واحدة ليمنع النظام الإلكتروني أثر اهتزاز يد المستخدم أثناء تصوير عروض الفيديو، مع القدرة على تعديل العرض من النمط الأفقي إلى الرأسي دون الحاجة لإزالة الهاتف.

الملحق خفيف الوزن وتستطيع بطاريته العمل لنحو 15 ساعة لكل شحنة، مع قدرته على الاتصال بالشاحن والسماعات الخارجية عبر منفذ الهاتف بكل سهولة. ويمكن اختيار نوع التسجيل المرغوب من بين القصة والرياضة والحركة البطيئة والفواصل داخل التسجيل وتكبير أو تصغير الصورة وتصوير العروض الذاتية «سيلفي»، والتركيز على عنصر محدد وتتبعه أثناء التسجيل. ويبلغ سعر الملحق 119 دولارا مع توفير حقيبة خاصة للحمل والتخزين بسعر 139 دولارا. ويمكن الحصول عليه من متاجر الملحقات الإلكترونية.



جدولة الإشعارات والتنبيهات

تستطيع رفع إنتاجيتك باستخدام تطبيق «داي وايز» Daywise المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» الذي يسهل عليك جدولة الإشعارات والتنبيهات وعرض تلك المهمة لك فقط وترك الأخرى جانبا والاطلاع عليها لاحقا. وتأتي أهمية هذا التطبيق في ظل وجود عشرات التطبيقات على هواتف المستخدم التي تقدم إشعاراتها وتنبيهاتها في أوقات قد تكون غير مريحة. ويمكن للمستخدم تصنيف تنبيه كل تطبيق على هاتفه على أنه «فوري» أو «لاحقا»، واختيار الأوقات التي يرغب المستخدم بتسلم الإشعارات والتنبيهات الفورية فيها أو اللاحقة، مع القدرة على إضافة الأيام التي يُمنع فيها تسلم الإشعارات والتنبيهات. كما يعرض التطبيق مدة استخدام كل تطبيق على الهاتف لمعرفة التطبيقات التي يتم تصفحها أكثر من غيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

حذف تفاصيل من الصور



يسمح تطبيق «تاتش ريتاتش» TouchRetouch على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» تحرير الصور وحذف العناصر غير المرغوب بها بطريقة بسيطة وفعالة. ويمكن استخدام الإصبع لتحديد العناصر غير المرغوبة والضغط على زر ليقوم التطبيق بتحليل الصورة واستبدال تلك العناصر بالخلفية بطريقة ممتازة. واجهة الاستخدام سلسة وتُسهّل إنجاز العمل. ويبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.



تسجيل متقدم للصوتيات

وسيعجبك تطبيق «فويس ريكوردر» Voice Recorder المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» الذي يسمح بتسجيل مقاطع صوتية بجودة ممتازة مع إزالة الضوضاء الخارجية، إلى جانب قدرته على تحرير تلك التسجيلات بكل سهولة. ويمكن حفظ التسجيلات النهائية بامتدادي MP3 أو OGG وتخزينها داخليا أو على بطاقات الذاكرة الإضافية «مايكرو إس دي»، وإيقاف التسجيل مؤقتا وإكماله لاحقا. ويقدم التطبيق أدوات متقدمة لتحرير التسجيلات وهو يسمح بمشاركتها مع الآخرين عبر تطبيقات الدردشة أو الشبكات الاجتماعية أو خدمات التخزين السحابية المختلفة. ويمكن اختيار جودة التسجيل من 4 إلى 44 كيلوهرتز، إلى جانب القدرة على التسجيل في الخلفية أثناء استخدام تطبيقات أخرى. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.



رفع أداء الجهاز

سيرفع تطبيق «ويك لوك ريفامب» Wake Lock Revamp المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» أداء الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» من خلال تحليل العديد من المعلومات حول الوظائف التي تؤثر على نمط توفير الطاقة في الجهاز ومنع العديد من الوظائف من الاستمرار بالعمل في وضع الاستعداد حسب الحاجة. ويمكن، مثلا، الحفاظ على سرعة عمل المعالج نشطة حتى في وضع الاستعداد بهدف تسريع إيقاظ الجهاز والقيام بالمهام المطلوبة في الخلفية، أو ضمان إبقاء عمل «واي فاي» في وضع الأداء الكامل وعدم إيقافها أثناء الوجود في نمط الاستعداد في حال كان المستخدم ينتظر رسالة مهمة. كما تسمح واجهة التطبيق بتفعيل أو إلغاء تفعيل الخيارات المختلفة بشكل فردي لإيجاد توازن صحيح بين الأداء والتحكم الذاتي. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة