كامل الراتب للموظفين الفلسطينيين للمرة الأولى منذ فبراير

كامل الراتب للموظفين الفلسطينيين للمرة الأولى منذ فبراير

الجمعة - 22 ذو الحجة 1440 هـ - 23 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14878]
رام الله: «الشرق الأوسط»
أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أنه سيتم صرف راتب كامل للموظفين الحكوميين لأول مرة منذ فبراير (شباط) الماضي.
وذكر اشتية خلال مؤتمر محلي في رام الله، أمس الخميس، أنه سيتم دفع 60 في المائة من راتب هذا الشهر للموظفين العموميين، إضافة إلى 50 في المائة استكمالا للشهر الأول الذي بدأت فيه الأزمة المالية. وأوضح، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، أن ذلك يأتي عقب التوصل لتفاهمات مع إسرائيل حول ضريبة المحروقات «ما يعني أننا سنبدأ باستيراد البترول من دون هذه الضريبة»، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن «الأزمة الناتجة عن استمرار احتجاز إسرائيل لأموالنا (عائدات الضرائب) ما زالت قائمة».
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، عبر تغريدة نشرها على حسابه عبر «تويتر»، أن الاتفاق الخاص بالضرائب مع إسرائيل سيمكن الوزارة من استيراد البترول منها من دون ضرائب بأثر رجعي عن السبعة أشهر الماضية. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الحكومة الإسرائيلية حولت، أمس، مبلغ ملياري شيقل إسرائيلي إلى خزينة السلطة الفلسطينية بموجب اتفاق الإعفاء المعلن من الضرائب.
وتصرف السلطة منذ سبعة أشهر 60 في المائة من قيمة رواتب موظفيها الحكوميين بعد رفضها تسلم أموال عائدات الضرائب التي تقوم إسرائيل بجمعها نيابة عنها بسبب القرار الإسرائيلي اقتطاع ما يتم صرفه من رواتب لعائلات القتلى والأسرى الفلسطينيين من تلك الأموال.
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة