«مشهورة» و«الصعب» ينتزعان الأفضلية في سباق ولي العهد للهجن

«مشهورة» و«الصعب» ينتزعان الأفضلية في سباق ولي العهد للهجن

الجمعة - 22 ذو الحجة 1440 هـ - 23 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14878]
جانب من منافسات مهرجان ولي العهد للهجن أمس (واس)
الطائف: «الشرق الأوسط»
شهد ميدان محافظة الطائف للهجن، أمس، انطلاق الأشواط المخصصة لفئة الثنايا (بكار – قعدان) عام، ومسافتها 5 كم، التي ضمت تنفيذ 8 أشواط، ضمن منافسات الأشواط التنشيطية لمهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية، وألهبت الانطلاقة القوية للأشواط حماس الحضور، من ملاك الهجن ومتابعي رياضة سباقات الهجن، من أبناء المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وسجّلت «أساطيل» لسعيد محسن فلاح الهاجري أفضل توقيت زمني في أشواط الفترة الصباحية، بفوزها بنوماس الشوط السابع، فيما انتزعت «مشهورة» لعبد الهادي الغفراني المري الشوط الرئيسي الأول.
وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، عن جائزة «سيف ومليون ريال» لمالك الهجن، الذي تحصل مطاياه على الأكثر نقاطاً، وتحتسب النقاط في الأشواط العامة لأشواط الإنتاج والسباق الختامي، على أن تكون ملكية المطية شخصية بنسبة 100 في المائة.
ونوّهت اللجنة المنظمة إلى أنها لن تعتمد أي نتائج إلا بعد نهاية المهرجان، للتأكد من نتائج كشف المنشطات؛ حيث ستستبعد جميع نقاط المطايا التي تظهر تحليلاتها إيجابية.
وأوضح الاتحاد السعودي للهجن آلية الحصول على الجائزة، في حال تساوي مالكين أو أكثر في النقاط، إذ يتم الرجوع في هذه الحالة إلى أكثر المتنافسين حصولاً على أفضل توقيت.
ويهدف مهرجان ولي العهد للهجن إلى تأصيل تراث رياضة الهجن، وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، كما يهدف إلى أن تكون له عوائد اقتصادية على المجتمع، من خلال تنظيم مهرجان ثقافي واقتصادي ورياضي متنوع.
يذكر أن فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن تشمل على سوق شعبية، ومتحف للهجن، وتجربة لركوب الهجن، ومعرض فني تشكيلي، وخيمة للسيرك العالمي «سيركو أميركانو»، وخيمة قصائد شعرية، وتحديات رياضية، بالإضافة إلى مسرح العروض، الذي يحتوي يومياً على عروض حية وأمسيات شعرية وغنائية.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة