برشلونة يأمل عودة ميسي وانتفاضة غريزمان في مواجهة بيتيس

برشلونة يأمل عودة ميسي وانتفاضة غريزمان في مواجهة بيتيس

غرناطة مع إشبيلية وليفانتي أمام فياريال اليوم في الدوري الإسباني
الجمعة - 22 ذو الحجة 1440 هـ - 23 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14878]
ميسي عاد للتدريبات وبرشلونة يتطلع لظهوره الأحد (رويترز)
برشلونة: «الشرق الأوسط»
يأمل برشلونة أن يكون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في كامل جاهزيته للعودة مرة أخرى للتشكيلة عندما يستضيف فريق ريال بيتيس الأحد المقبل في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم التي تفتتح اليوم بمباراتين تجمعان بين غرناطة مع إشبيلية وليفانتي مع فياريال.
ويبحث برشلونة عن تحقيق أول انتصار له في الدوري أمام بيتيس، خاصة أن الفريق تعرض للهزيمة بهدف نظيف أمام أتلتيك بلباو في المباراة الافتتاحية للموسم، ويأمل أن يستعيد توازنه بعودة القائد ميسي.
وغاب ميسي عن فترة أعدادا ما قبل الموسم وأول مباراة بسبب إصابة في ربلة الساق ولكنه تدرب بشكل طبيعي خلال اليومين السابقين وأصبحت عودته محتملة في مباراة الأحد.
وتعرض المهاجمان الآخران لويس سواريز وعثمان ديمبلي لإصابات أمام أتلتيك بلباو ولن يكونا جاهزين لمواجهة بيتيس، ولكن ميسي يمكنه أن يشكل ثنائيا خطيرا مع الفرنسي أنطوان غريزمان، أو ربما يشارك من مقاعد البدلاء.
ويأمل المدير الفني لبرشلونة أرنستو فالفيردي أن يكون لغريزمان دور أكبر في مباراة الأحد عما ظهر به في مباراة أتلتيك بلباو؛ حيث اختفى اللاعب الفرنسي تماما ولم تظهر له أي خطورة.
وعادة ما يظهر غريزمان بشكل أفضل عندما يلعب خلف رأس حربة قوي مثل أوليفييه جيرو في فرنسا أو دييغو كوستا في أتلتيكو مدريد لكن من المنتظر أن يقود الهجوم أمام بيتيس مع توقعات بمشاركة رافينيا وسيرجي روبرتو على الجانبين إذا جلس ميسي كبديل.
وقال فالفيردي: «إذا كان (غريزمان) قريبا من منطقة الجزاء بإمكانه إنهاء الهجمة، يتحرك بشكل جيد، ولكن يجب أن تهيمن على المباراة، لتجعل هذا يحدث يجب أن يكون مستعدا باستمرار». وذاق بيتيس أيضا طعم الهزيمة في الجولة الافتتاحية، بعد خسارته 1 - 2 أمام بلد الوليد، الذي يحل ضيفا على ريال مدريد غدا.
واستهل الريال، المنافس التقليدي لبرشلونة، مبارياته في الدوري بالفوز، ويسعى للبناء على هذا في المباراة التي تقام على أرضه غدا.
ورغم أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أعلن أنه يرغب في رحيل الويلزي غاريث بيل خلال فترة الإعداد، فإنه دفع به منذ البداية في مباراة الفريق الأخيرة أمام سلتا فيغو (3-1) وقدم أداء جيدا يرشحه للاستمرار بالتشكيلة الأساسية ليظل سلاحا هجوميا موجودا.
وقال زيدان: «بيل سيبقى. كل شخص نملكه يساعدنا على التفكير بشكل إيجابي. غاريث، وخاميس رودريغيز، الجميع هنا سيدافعون عن قميص النادي بأفضل طريقة ممكنة».
وكان خاميس أيضا لاعبا حاول الريال بيعه في الصيف ولكن يبدو حاليا أن صانع اللعب الكولومبي سينتهي به المطاف في الفريق الملكي أقله حتى باب الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) المقبل.
ويأمل بلد الوليد، الذي يملكه حاليا البرازيلي رونالدو لاعب الريال السابق، في تحقيق مفاجأة أمام الفريق الملكي العريق، وقال المدافع كيكو أوليفاس: «إذا كانوا في أفضل حالاتهم سيكون الأمر صعبا، ولكننا فزنا في بيتيس ولم يكن يرشحنا أحد».
وأضاف: «من الجيد التركيز على ما يتعين علينا فعله. إذا لم نركز على أنفسنا، لن يكون لدينا فرصة». واستهل أتلتيكو مدريد موسمه بالفوز على خيتافي ويلتقي يوم الأحد مع فريق ليغانيس.
وكان لنجم فترة الانتقالات الصيفية جواو فيليكس لحظات لامعة في مباراته الأولى، ولكن المدرب دييغو سيميوني يعتقد أن هناك الكثير سيأتي من المهاجم البرتغالي الشاب، وقال: «أول مباراة في الدوري ليست سهلة، كفرد، فيليكس أظهر قوته ونتمنى أن تظهر هذه المواقف كثيرا. يجب أن يواصل التطور».
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة