«الجذابة» تنتزع الأفضلية في سادس أيام مهرجان ولي العهد للهجن

«الجذابة» تنتزع الأفضلية في سادس أيام مهرجان ولي العهد للهجن

فهد بن جلوي يقف على الاستعدادات ويطالب بتذليل العقبات أمام الجماهير
الخميس - 21 ذو الحجة 1440 هـ - 22 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14877]
الطائف: «الشرق الأوسط»
شهدت الفترة الصباحية من اليوم السادس لمنافسات مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية الذي يقام على أرضية ميدان محافظة الطائف، انطلاقة قوية للأشواط المخصصة لفئة الجذاع (بكار - قعدان) بمسافة 5 كلم، والتي بلغ مجموعها 14 شوطاً، وتتميز هذه الأشواط بالإثارة والحماس، حيث قدمت المطايا المشاركة أداءً رائعاً وعروضاً مميزة من بداية انطلاق الأشواط.

وانتزعت «الجذابة» لسعود عفات الشمري نوماس الشوط الأول الرئيسي، وفي الشوط الثاني حقق «جمر» لسعد مطلق القحطاني أفضل توقيت زمني لجميع أشواط الفترة.

من جهة ثانية، قام الأمير فهد بن جلوي رئيس الاتحاد السعودي للهجن، زيارة تفقدية لميدان سباقات الهجن بمحافظة الطائف، الذي يشهد هذه الأيام بطولة ولي العهد للهجن بنسختها الثانية.

ووقف الأمير فهد بن جلوي على الاستعدادات التنظيمية وتوفير جميع الخدمات للمشاركين والجمهور، موجهاً بضرورة تذليل العقبات كافة أمام المشاركين والحضور وإخراج هذا الحدث بالشكل الذي يليق بهذا المهرجان، خصوصاً أنه يحمل اسم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الداعم الأول لهذه الرياضة العريقة.

كما التقى خلال جولته بعدد من المشاركين وأعضاء اللجنة المنظمة، كما وجه بضرورة التزام جميع المتنافسين بشروط السباق والتنافس الشفاف لتحقيق الفائدة والهدف للجميع وبما يسهم في ترسيخ هذه الرياضية التراثية العريقة التي ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بحياة الآباء والأجداد وما زالت تحظى بالاهتمام الكبير باعتبارها جزءاً من تراثنا العريق وخصوصية ثقافتنا وهويتنا الوطنية.

وفي السياق ذاته، قام الأمير فهد بن جلوي بزيارة تفقدية للفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية بقرية الهجن، التي تقام في حديقة الملك فيصل بالطائف. وتجول في أنحاء القرية التي تحوي السوق الشعبية التي تضم أكثر من 24 متجراً متنوعاً ما بين الحرف اليدوية والتراثيات والمأكولات الشعبية، إضافة إلى متحف الهجن الذي طّور بتقنية الهولوغرام والبانوراما التي من خلالها يتم الشرح للزوار عن أنواع الهجن ومواصفاتها.

واستمع رئيس الاتحاد لشرح عن الفعاليات المقدمة والمتنوعة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع بهدف نشر وتأصيل ثقافة الهجن بصورة خاصة في المجتمع السعودي والتعريف بمكانتها.

والتقى الأمير فهد بن جلوي خلال الزيارة بالقائمين على اللجنة الإعلامية والإعلاميين وطلاب قسم الإعلام بجامعة الطائف بمقر المركز الإعلامي بالقرية، مستمعاً إلى شرح موجز عن المركز والمهام والخدمات التي يقدمها للإعلاميين لنشر الأخبار والتقارير اليومية للمهرجان عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية والصحف الورقية والإلكترونية، بالإضافة إلى الاستديو الخاص بالمهرجان.

يذكر أن فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن تشتمل على سوق شعبية، ومتحف للهجن، وتجربة لركوب الهجن، ومعرض فني تشكيلي، وخيمة للسيرك العالمي «سيركو أميركانو» وخيمة قصائد شعرية، وتحديات رياضية، بالإضافة إلى مسرح العروض الذي يحتوي يومياً على عروض حية وأمسيات شعرية وغنائية.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة